70 ألف لاجئ في ألمانيا يلتحقون بالعمل خلال 2019

لاجئ في ألمانيا خلال دورة تعليم مهني(رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات

قال رئيس الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا ديتليف شيله إن آلاف اللاجئين في ألمانيا سيحصلون على عمل خلال العام الجاري، بعد حصولهم على تدريب مهني.

وأوضح شيله في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر توظيف للاجئين في برلين أمس الإثنين، أن التوظيف سيشمل من 60 ألف إلى 70 ألف لاجئ مسجلين حاليا على أنهم يبحثون عن عمل.

وأضاف شيله "أعتقد في المقام الأول أننا سننجح مجددا في إدخال الكثيرين من اللاجئين الشباب في تدريب مهني". مشيراً إلى أن إتقان اللغة سيساهم بشكل كبير في دمج اللاجئين.

وتقدر الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا، عدد اللاجئين الحاصلين على عمل خلال العام الماضي بـ 370 ألف شخص، معظمهم من سوريا وأفغانستان وباكستان وإيران والعراق والصومال ونيجيريا وإرتيريا.

وفي كانون الأول الماضي انتقد تقرير أعده المعهد الألماني لحقوق الإنسان الاستغلال الواسع للعمال المهاجرين في ألمانيا، من خلال حصول الكثير منهم على أجور تقل عن الحد الأدنى للأجور، في حين يعمل بعضهم دون أجر.

واستقبلت ألمانيا نحو مليون طالب لجوء منذ عام 2015 معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، مروا عبر دول أوروبية للوصول إلى ألمانيا.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.

كلمات مفتاحية

شارك برأيك

الأكثر تفاعلاً

أشهر الوسوم