icon
التغطية الحية

نتنياهو يبحث مع بوتين هاتفياً سبل التنسيق في سوريا

2019.07.08 | 15:07 دمشق

رئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي اليوم الإثنين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سبل التنسيق بين البلدين في سوريا، كما قدّم بوتين دعوة لنتنياهو لزيارة روسيا العام القادم.

وقال بيان صادر عن الكرملين أن نتنياهو اتصل هاتفياً ببوتين وتطرقا إلى "قضايا التنسيق الروسي الإسرائيلي على المسار السوري"، وركزا على نتائج الاجتماع الثلاثي بين مسؤولي الأمن الروسي والإسرائيلي والأميركي في الـ25 من حزيران الماضي".

وأكد بوتين ونتنياهو على أهمية استمرار التنسيق بين البلدين في سوريا عبر القنوات العسكرية، كما بحثا "القضايا الملحة للتعاون الثنائي في المجالين التجاري الاقتصادي والإنساني".

وقالت السفارة الروسية في مدينة تل أبيب، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إن بوتين ونتنياهو تباحثا حول "قضايا التفاعل الروسي الإسرائيلي تجاه سوريا".

وقدّم نتنياهو تعازيه لروسيا في البحارة الروس الـ 14 الذين قضوا في بحر بارينتس مؤخراً، في حين دعا بوتين نتنياهو رسمياً لحضور احتفال الذكرى الـ 75 لـ "عيد النصر على النازية"، في موسكو في التاسع من أيار من العام القادم.

وعُقد في الـ 25 من شهر حزيران الفائت في إسرائيل اجتماعاً ثلاثياً، ضمّ مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون وأمين مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، لبحث التطورات في سوريا، وسبل إخراج إيران من سوريا.

كلمات مفتاحية