مقتل وإصابة 30 عنصراً من قوات الأسد بريف حماة

عنصران من الفصائل العسكرية بريف حماة الشمالي (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - وكالات

قتل 10 عناصر من قوات نظام الأسد وأصيب 21 آخرون بجروح جراء قصف مدفعي واشتباكات مع فصائل معارضة في ريف حماة، حسب ما أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، مساء اليوم الجمعة، وفق وكالة تاس الروسية. 

وقال أليكسي باكين رئيس المركز إن الفصائل العسكرية استهدفت بالقذائف المدفعية أطراف بلدة "أبو دالي"، مما أدى إلى مقتل عناصر النظام، قبيل شنهم هجوما على مواقع قوات الأسد في المنطقة.

من جهتها قالت الجبهة الوطنية للتحرير إنها دمرت اليوم الجمعة غرفة عمليات مشتركة لقوات النظام و"الميليشيات الروسية"، في قرية أبو دالي بريف إدلب الشرقي، بعد قصفها بصواريخ "غراد". 

كما أعلنت هيئة تحرير الشام أن قوات النظام خسرت خلال الـ 24 ساعة الماضية على محور الزكاة والأربعين بريف حماة 34 قتيلاً، وأكثر من 20 جريحاً، كما تم تدمير راجمة صورايخ في بريديج وعربة (ب م ب) و 6 سيارات عسكرية ومدفع رشاش إضافة لمدفع 57.

يذكر أن نظام الأسد قد أعلن يوم الإثنين الماضي استئناف الحملة العسكرية ضد المدنيين في الشمال السوري، وذلك بعد ثلاثة أيام مِن موافقته المشروطة على "وقف إطلاق النار" تطبيقاً لـ"اتفاق سوتشي"، حيث تذرّع بأن الفصائل لم تلتزم بالهدنة.

شارك برأيك

أشهر الوسوم