icon
التغطية الحية

مقتل ثلاثة جنود أمريكيين شمال شرق سوريا

2018.05.21 | 16:50 دمشق

رتل للقوات الأمريكية في شمال شرق سوريا (أنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد ناشطون بأن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب آخرون أمس الأحد في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، في ظل تضارب الأنباء عن سبب مقتلهم.

وبحسب بعض الناشطين فإن الجنود الأمريكيين لقوا مصرعهم في انفجار عبوة ناسفة على طريق الحسكة تل تمر عند قرية الركبة خلال عبور رتل للقوات الأمريكية.

في حين نفى البعض بأن يكون سبب مقتل الجنود الأمريكيين عبوة ناسفة، إذ أكدوا أن الرتل الأمريكي تعرض لحادث مروري أسفر عن انقلاب ثلاث عربات عسكرية، مما أدى إلى مقتل الجنود الثلاثة.

ويأتي مقتل الجنود الأمريكيين في ظل مشاركتهم في حملة "عاصفة الجزيرة" التي تشنها قوات سوريا الديمقراطية ضد آخر جيوب تنظيم "الدولة" جنوب محافظة الحسكة على الحدود السورية العراقية.

ويقدم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية دعماً سخياً لقوات سوريا الديمقراطية التي اتخذها التحالف شريكاً محلياً للقضاء على تنظيم الدولة في سوريا، إذ قدم التحالف آلاف العربات العسكرية والجرافات والأسلحة، من بينها مئات عربات "هامر" العسكرية وغيرها.

وينتشر قرابة ألفي جندي أمريكي ضمن صفوف قوات التحالف الدولي بمناطق عدّة في سوريا، أبرزها في محافظتي دير الزور والحسكة، إضافة لمنطقة منبج الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شرق حلب.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد أعلن في وقت سابق عن رغبته بسحب قوات بلاده من سوريا بوقت قريب جداً، لكنه عدّل موقفه لاحقاً من خلال التعبير عن رغبته بترك بصمة قوية ودائمة في سوريا على حد وصفه.