ضحايا بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على ريف إدلب

تلفزيون سوريا - خاص

قتل مدني وجرح آخرون بقصف مدفعي شنته قوات النظام واستهدف عدة قرى وبلدات بريف إدلب، وذلك بعد أن عاد آلاف المدنيين إلى بلداتهم خلال الأيام القليلة الماضية التي شهدت هدوءاً نسبياً.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا اليوم الثلاثاء، بمقتل شاب في معرشمشة جنوبي إدلب، وإصابة مدنيين آخرين، بقصف مدفعي لقوات النظام.

وأضاف المراسل أن القصف المدفعي والصاروخي استهدف أيضاً، قرى وبلدات حزارين وكفرنبل وكفرسجنة والدير الشرقي والدير الغربي والشيخ مصطفى والتح ومعرشمارين ومعرة حرمة والركايا وحاس ومعرزيتا بإدلب.

ونفت وزارة الدفاع الروسية استهداف طائراتها منطقة خفض التصعيد اليوم، وذلك بعد أنباء عن قصف جوي استهدف تلة الكبينة بريف اللاذقية.

وتنتهك قوات النظام وروسيا وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه موسكو يوم الـ 30 من الشهر المنصرم، إذ استهدفت مدفعية النظام المتمركزة في مدينة خان شيخون ومواقع أخرى جنوب شرق إدلب، خلال الأيام الماضية عدة بلدات وقرى في إدلب.

ووثق الدفاع المدني السوري مقتل 136 شخصاً في إدلب، خلال شهر آب الفائت، من جراء آلاف الغارات الجوية والقذائف المدفعية والصاروخية. من بينهم 39 طفلاً و19 امرأة ومتطوعاً من الدفاع المدني.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم