icon
التغطية الحية

سقوط أربعة مدنيين في غارات جوية على مدينة سراقب

2019.05.22 | 22:48 دمشق

فرق الدفاع المدني تتفقد أماكن القصف والغارات الجوية
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى أربعة مدنيين وأصيب عشرون آخرين كحصيلة أولية لاستهداف طائرات النظام الحربية مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن طائرات النظام قصفت المدينة بأربعة صواريخ شديدة الانفجار مما أدى لسقوط هذا العدد من الضحايا.

وقال فريق الدفاع المدني السوري إن بعض الإصابات في حالة خطرة، كما نشب حريق في براكية لبيع المحروقات مما أدى لمقتل صاحبها، كما خلف القصف دمارا هائلا في الممتلكات الخاصة.

وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى مواقع القصف وعملت على إطفاء الحريق ونقل المصابين والضحايا إلى أقرب نقطة طبية بالإضافة لتفقد أماكن القصف والتأكد من خلوها من المصابين.

من جانبها تعرضت مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي لثلاث غارات جوية من قبل طيران النظام، تلاها قصف بحوالي 40 صاروخاً من راجمات النظام، وتوجهت فرق الدفاع المدني لتفقد المواقع المستهدفة، والتأكد من عدم وجود إصابات بيت صفوف المدنيين وإخماد حريقين اندلعا جراء هذه الهجمات.

وكانت قوات النظام قد ارتكبت في وقت متأخر من ليلة أمس مجزرة في مدينة معرة النعمان راح ضحيتها 9 مدنيين وجرح أكثر مِن 20 آخرين (بينهم أطفال ونساء)، فيما قضى مدنيان في بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي، جرّاء استهداف قوات النظام بصواريخ "أرض أرض"، أحياء سكنية في البلدة صباح اليوم.

وكثفت قوات النظام من غاراتها الجوية وقصفها المدفعي والصاروخي على المناطق السكنية، بعد الهجوم المعاكس الذي شنته فصائل المعارضة يوم أمس، وتمكنت خلاله من استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي.