icon
التغطية الحية

رجل فقدَ بصره يعمل في صيانة الأجهزة الكهربائية (فيديو)

2018.08.14 | 15:08 دمشق

رجل في إدلب يعمل بإصلاح الأدوات الكهربائية رغم فقدانه للبصر (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أذهلَ رجل أربعيني جميع مَن حوله في قدرته على إصلاح الأجهزة الكهربائية، رغم أنه فقدَ بصره في وقتٍ سابق، نتيجة انفجار لغم أرضي مِن مخلفات القصف على أرضه في بلدة "إسقاط" شمال إدلب.

ولم يفقد الرجل (مراد ملندي)، عزيمته وإصراره على الحياة رغم قساوتها مع إصابته بفقدان البصر، وأصرّ على افتتاح محل صغير وسط بلدته "إسقاط" يعمل فيه بإصلاح الأدوات والأجهزة الكهربائية.

وقال "ملندي" (الحاصل على شهادة مساعد مهندس) في تصريح لـ تلفزيون سوريا إنه مصر على متابعة عمله، ويطمح كل يوم لـ إتقان ما يقوم به، لعله ينفع بذلك أولاد بلده، ويقدّم الكسب الحلال لـ زوجته وأطفاله الثلاثة.

وأضاف "ملندي"، أنه على الإنسان أن يكون لديه عزيمة على الحياة، وأن يتقن عمله، فالكسل لا ينتج عنه إلا السلبيات، ولا يمكن الاتكاء على عتبات المجالس المحلية أو المنظمات الإنسانية للحصول على المساعدات، بل يجب الاعتماد على النفس حتى في أصعب الظروف.

انفجارات الألغام ومخلّفات القصف أفقدت الكثيرين حياتهم، كما أفقدت بعض الحواس والأطراف لـ آخرين، إلّا أن بعضهم تمكّن مع الوقت مِن التغلّب على إصابته القاسية، و"الملندي" أحد أبرز الأمثلة، فقدَ بصرهُ لكنه لم يفقد بصيرته وعزمه وإرادته.