ديمستورا: يجب أن يفحص المفتشون موقع الهجوم في دوما بأسرع ما يمكن

المبعوث الأممي الخاص لسوريا ستيفان دي مستورا ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (انترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي مستورا بأن الأمم المتحدة تدفع باتجاه إنجاز مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية مهمتهم في مدينة دوما السورية.

وقال المبعوث الأممي للصحفيين بعد لقائه وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف في العاصمة الروسية موسكو "إن الأمم المتحدة تدفع المفتشين التابعين لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية لفحص موقع الهجوم الكيماوي بأسرع ما يمكن دون أي تدخل".

كما اجتمع المبعوث الأممي خلال زيارته لموسكو بوزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، حيث قال الوزير الروسي في نهاية الاجتماع بأن الضربات الجوية الروسية التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا لم تسهم في عملية السلام على حد قوله.

وكان شويجو قد وصف توقيت الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد أهداف عسكرية لقوات النظام، بأنها الأسوأ على الإطلاق.

من جهة أخرى اجتمع الرئيس الروسي سيرغي لافروف مع وزير الدفاع شويجو ورئيس هيئة أركان القوات الروسية فاليري جيراسيموف، حيث أكد الكرملين في بيان له بأن الملف السوري كان ضمن جدول أعمال الاجتماع.

وكان وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان قال أمس بأن روسيا تعرقل دخول مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى موقع الهجوم الكيماوي الذي تعرضت له مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

وأضاف لودريان "حتى الآن لا يملك مفتشو منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إذنا بدخول موقع هجوم الغاز في دوما".

وأعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، في بيان الأربعاء الماضي أن فريق الاستطلاع التابع لإدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن تعرّض اليوم لإطلاق نار وانفجار لدى دخوله مدينة دوما بالغوطة الشرقية، ما اضطرهم إلى الانسحاب إلى دمشق.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم