تشويش روسي على طائرات أمريكية دون طيار في الأجواء السورية

طائرات أمريكية بدون طيار (أرشيف)
تلفزيون سوريا - وكالات

أفاد مسؤولون أمريكيون بأن الجيش الروسي يقوم منذ عدة أسابيع بالتشويش على الطائرات الأمريكية بدون طيار التي تحلق في الأجواء السورية.

ونقلت شبكة "إن بي سي" الإخبارية الأمريكية عن أربعة مسؤولين أمريكيين رفضوا الكشف عن أسمائهم قولهم بأن روسيا بدأت بالتشويش على أنظمة (GPS) الخاصة بالطائرات الأمريكية بدون طيار منذ عدة أسابيع.

وأضاف المسؤولون الأمريكيون بأن هذا التشويش أثر بشكل خطير على العمليات العسكرية الأمريكية في سوريا.

وفي سياق التطورات الأخيرة بعد مجزرة الكيماوي في دوما أفاد المسؤولون الأمريكيون بأن الجيش الروسي قلق من قيام الولايات المتحدة الأمريكية بالرد على المجزرة التي ارتكبها النظام من خلال استهداف مدينة دوما بالأسلحة الكيماوية.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أعرب عن أمل بلاده في ألا تصل الأمور في سوريا إلى مستوى التهديد باندلاع مواجهة عسكرية بين روسيا والولايات المتحدة.

كما وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف مواقف الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من اتهام النظام السوري باستخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا بغير البناءة.

وتأتي التصريحات الروسية بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب برد سريع وقوي على الهجوم الكيماوي الذي شنه النظام في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، متهماً في الوقت نفسه نظيرَه الروسي بوتين بأنه قد يتحمل المسؤولية عن الهجوم الكيماوي.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم