التحالف الدولي يقلل من "خطورة" إيران على القوات الأميركية

جنديان أميركيان في العراق (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، أنه لا توجد تهديدات متزايدة ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق من جانب إيران أو الميليشيات المدعومة منها، في وقت ازدادت فيه حدة التوتر بين واشنطن وطهران. 

وقال الجنرال كريس غيكا نائب قائد قوات التحالف للصحفيين بمقر وزارة الدفاع الأميركية إن "الجماعات المدعومة من إيران هي واحدة من تهديدات عديدة يواجهها التحالف، لكن لم تكن هناك زيادة في المخاطر التي يشكلونها".

تصريحات غيكا جاءت رداً على تقارير ترددت مؤخراً نقلاً عن مسؤولين أميركيين لم يتم الكشف عنهم، أشاروا إلى وجود تهديدات متزايدة من جانب الميليشيات المدعومة من إيران ضد القوات الأميركية في الشرق الأوسط بما في ذلك سوريا والعراق.

وأوضح غيكا أن "هناك مجموعة من التهديدات للقوات الأميركية وقوات التحالف في العراق وسوريا .. نراقب التطورات، لكن لا نرى تهديدًا متزايدًا في هذه المرحلة". 

القيادة المركزية للجيش الأميركي علقت على تصريحات التحالف، بالقول "التعليقات الأخيرة لنائب قائد (التحالف) تتعارض مع التهديدات الموثوقة المحددة المتاحة لأجهزة المخابرات من الولايات المتحدة والحلفاء فيما يتعلق بالقوات المدعومة من إيران في المنطقة."

وازداد التوتر في الآونة الأخيرة في الشرق الأوسط عقب تقارير أميركية تفيد بوجود تهديدات إيرانية ضد القوات الأميركية في المنطقة، وحذَّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب إيران من الإقدام على أي فعل يُضر بالولايات المتحدة، بعدما نشرت واشنطن حاملة طائرات ومزيداً من المقاتلات في المنطقة.

وعززت واشنطن إجراءاتها العسكرية خلال الأسبوع الماضي بإرسال حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، ومجموعة طائرات قاذفة من طراز "بي 52"؛ تحسباً لاحتمال شن هجمات من جانب إيران.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم