icon
التغطية الحية

الإمارات.. تدشين أول "معبد هندوسي" في الخليج (فيديو)

2019.04.21 | 16:55 دمشق

تدشين "معبد هندوسي" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي (وكالة أنباء الإمارات)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

وضعت الإمارات العربية المتحدة، أمس السبت، حجر الأساس لـ اول معبدٍ (هندوسي) في الخليج العربي، وذلك في مراسم حضرها وزراء ومسؤولون في العاصمة أبو ظبي.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فإن سفير الهند لدى الإمارات (نفديب سينغ سوري)، إضافة لـ ممثلين عن "الطائفة الهندوسية" في البلاد، حضروا مراسم وضع حجر الأساس للمعبد.

وقال رئيس دائرة تنمية المجتمع الحكومية الإماراتية (مغير خميس الخييلي)، إن الخطوة هذه تأتي في إطار مساعي تنظيم دور العبادة بالإمارات.

وسيتم بناء "المعبد الهندوسي" قرب الطريق السريع بين إمارتي دبي وأبو ظبي، على مساحة تقدر بـ"55 ألف متر مربع"، وسيشمل المعبد قاعات لـ العبادة والتعليم، إضافةً لـ مراكزٍ للزوّار، ورياض أطفال، وحدائق، وقاعة طعام، ومتجر كتب، ومركز للهدايا.

وحسب وكالة "الأناضول" التركيّة، فإن هذه الخطوة أثارت استغراب ناشطين وصحفيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر بعضهم أنها "تعكس تناقض الإمارات التي لا تُظهر ذلك التسامح مع العرب والمسلمين، فضلا عن دورها في أزمات حصار قطر وحرب اليمن وغيرها".

وغرّد أحد الصحفين (تركي الشلهوب) عبر حسابه في "تويتر" قائلاً "أبو ظبي تضع حجر الأساس لبناء أول معبد هندوسي في جزيرة العرب.. يبنون المعابد والكنائس لغير المسلمين، ويُطالبون بتشديد الرقابة على مساجد المسلمين".

كذلك، وصفت إحدى الناشطات عبر حسابها في "تويتر" تلك الخطوة بالاستفزاز قائلةً "يتسامحون مع كل الأديان إلا الإسلام"، فيما أشار ناشط آخر، إلى أن "المشكلة ليست في معبد هندوسي أو غيره"، مؤكداً أن الاستغراب يكمن في الخلافات الحادة بين المسلمين، التي تصل إلى حد الاحتراب.

وحسب العديد مِن المصادر، فإن "الهندوسية" تعتبر واحدة مِن أقدم الديانات القديمة المعروفة في العالم، وهي أيضاً واحدة مِن أكثر الديانات تعقيداً وتنوعاً إذ يؤمن "الهندوس" بملايين الآلهة. ولديهم العديد مِن المعتقدات الأساسية ولهم طوائف مختلفة، وتوجد "الهندوسية" أساساً في الهند والنيبال، ويقدّر عدد أتباعها بأكثر مِن مليار شخص.

كلمات مفتاحية