icon
التغطية الحية

الأمن اللبناني يوقف عصابة اغتصبت فتاة سورية قاصراً

2019.07.08 | 21:11 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقف الأمن العام اليوم الإثنين عصابة أقدمت على اغتصاب فتاة سورية قاصر وابتزازها، إضافة لقيامهم بعمليات سرقة عدد من الدراجات النارية من مدينة صور وضواحيها.

وأصدر الأمن العام اللبناني بياناً قال فيه إن مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي، توافرت لديها معلومات حول قيام مجموعة أشخاص باغتصاب فتاة قاصر (14) سنة وفض بكارتها وتصويرها بهدف ابتزازها لاحقاً بواسطة الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو.

وبعد المتابعة تمكنت المفرزة المذكورة من تحديد هوية الفاعلين، وتوقيفهم في أماكن وجودهم في ثلاث بلدات في جنوب لبنان.

وأوضح الأمن العام اللبناني أن عدد العصابة 8 أشخاص وهم:

ح. س. (مواليد عام 2001، لبناني)

م. ح. (مواليد عام 2001، لبناني)

ع. ي. (مواليد عام 2000، لبناني)

غ. ع. (مواليد عام 1996، سوري)

م. س. (مواليد عام 1996، لبناني)

ع. ق. (مواليد عام 1995، لبناني)

م. ع. (مواليد عام 1988، سوري)

ك. س. (مواليد عام 1986، لبناني)

وخلال توقيف العصابة تم ضبط سيارة من نوع أوبل، زجاجها حاجب للرؤية، غير مسجلة، كما اعترف أفراد العصابة بعملية الاغتصاب والابتزاز، وقيامهم بسرقة ما يزيد عن 15 دراجة آلية، من مدينة صور وضواحيها.

كما تم الاستماع لإفادة الفتاة القاصر من قبل عناصر مخفر النبطية بحضور مندوبة الأحداث، حيث تم إحالة أفراد العصابة إلى مفرزة صيدا القضائية ومكتب مكافحة الاتجار بالأشخاص وحماية الآداب في وحدة الشرطة القضائية، لاستكمال التحقيق، وأودعت القاصر أحد مراكز الرعاية، وذلك بناءً على إشارة القضاء المختص.

يذكر أن اللاجئين السوريين في لبنان والذي تقدر السلطات اللبنانية أعدادهم بنحو مليون ومئة ألف لاجئ يعيشون في ظل ظروف إنسانية صعبة، كما يتعرضون لحملات عنصرية من قبل بعض السياسيين اللبنانيين المؤيدين لنظام الأسد بهدف دفعهم للعودة إلى سوريا.