icon
التغطية الحية

أنباء عن استهداف السعودية مواقع إيرانية في سوريا

2019.09.19 | 00:32 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال مصدر غربي مطلع لصحيفة "إندبندنت عربية" إن مقاتلات سعودية شاركت في استهداف مواقع لميليشيات إيرانية في منطقة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور شرق سوريا.

وكشف المصدر الذي رفض الإفصاح عن اسمه سقوط عدد من القتلى والجرحى وتدمير أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة.

وأوضح المصدر أنه تم رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع للميليشيات الإيرانية، وخاصة التابعة لـفيلق القدس في البوكمال ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية، وتدمر مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للطائرات المسيرة يعتقد أن إيران كانت على وشك استخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو.

وأفاد المصدر أن التحالف الدولي يعمل في الفترة الأخيرة ليس فقط على استهداف تنظيم "الدولة" وما تبقى من مقاتليه، بل يستهدف الجماعات المصنفة إرهابية كفيلق القدس وميليشيات عراقية وإيرانية مختلفة فاعلة في سوريا والعراق وغيرها من المناطق.

وتوقع المصدر أن يكون هذا الرد والمشاركة السعودية قد تكون رسالة رد تحذيري بعد استهداف طهران لمنشآت نفطية حيوية في مدينة بقيق وهجرة خريص السعوديتين.

يذكر أن ميليشيات عراقية مدعومة من إيران كانت قد تعرضت لغارات جوية ليل الإثنين الماضي، قرب مدينة البوكمال على الحدود بين العراق وسوريا، كما قصفت طائرات مجهولة الهوية معسكرا قيد الإنشاء لقوات النظام والميليشيات الموالية له، في مدينة البوكمال، في حين قال موقع ImageSatIntl الإسرائيلي إن القصف استهدف مجمع مستودعات إيرانية.