52 طائرة F-35.. تشارك في تدريب "مشية الفيل" (صور - فيديو)

تاريخ النشر: 07.01.2020 | 17:16 دمشق

آخر تحديث: 07.01.2020 | 17:44 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

نظمت قاعدة للقوات الجوية الأميركية في ولاية يوتا تدريب "مشية الفيل" بمشاركة 52 طائرة من طراز F-35، المقاتلة الأكثر تطوراً في العالم.

وقال الكولونيل مايكل إبنر، نائب قائد الجناح رقم 388، لصحيفة ديسيريت نيوز "تمرين اليوم يظهر الإنجازات في أكثر من أربع سنوات من العمل. قبل أكثر من أربع سنوات بقليل، حصلنا على أول طائرة من طراز F-35، والآن لدينا مجموعة كاملة من الطائرات التي نسعى إلى رفع قدرتها القتالية الحربية الكاملة.

 

ENoHjJlUYAA-M3p.jpeg

 

وأضاف إبنر للصحيفة "الرسالة ليست فقط للخصوم المحتملين، ولكن أيضاً لقيادة أمتنا أنهم قادرون على الاعتماد على الجناح المقاتل رقم 388 لدعم القوة القتالية التي يخططون لها ويُطلب منا تقديمها".

 

 

وتستضيف القاعدة الجوية في ولاية يوتا، 78 مقاتلة حربية من الجيل الخامس، ويشير مصطلح "مشية الفيل"، إلى التشكيلات الدقيقة للطائرات العسكرية قبل الإقلاع.

 

ENo-RskUUAMRNte.jpeg

 

وفي حين قالت القاعدة الجوية "هيل وينغز" على موقعها الرسمي على الإنترنت، إن التدريبات كانت جزءاً من عمليات التدريب المعتادة المجدولة وليس استجابة لأية أحداث حالية، إلا أن عدد الطائرات المشاركة يطابق عدد الأهداف الإيرانية التي وضعها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، لضربها في حال ردت الأخيرة على مقتل قاسم سليماني.

 

 

وأشار ترمب إلى أن رقم 52، هو عدد الأميركيين الذين احتجزوا كرهائن في السفارة الأميركية في طهران عام 1979 لـ أكثر من عام.

ونشر حساب "الجناح 388" المسؤول عن نشر وتوظيف ودعم طائرات F-35 في جميع أنحاء العالم، تغريدة على حسابه في تويتر، صوراً من التدريب وكتب فيها "نحن الآن في طور القدرة القتالية الكاملة".

 

 

ويمثل إطلاق الطائرات من أسراب متعددة في وقت واحد، العديد من التحديات، ويسمح للتشكيلات الحربية الجوية، بتقييم قدرات مختصي الصيانة وكذلك الطيارين وفرق القيادة والسيطرة.

وأعلن مسؤول أميركي، أمس الإثنين، أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تخطّط لـ بدء إرسال 6 قاذفات "B-52" إلى قاعدة "دييغو غارسيا" في المحيط الهندي.

وحسب شبكة "CNN" الأميركية، فإن القاذفات العملاقة ستكون جاهزة لأي عمليات محتملة ضد إيران، وسط توتر بين البلدين على خلفية مقتل قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري" الإيراني.

 

اقرأ أيضاً: استعداداً لـ إيران.. البنتاغون يعتزم إرسال 6 قاذفات "B-52"

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا