500 جندي أميركي سيستأنفون العمل ضد داعش في سوريا

تاريخ النشر: 23.11.2019 | 16:43 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم السبت، أنها ستستأنف خلال الفترة القادمة عملياتها العسكرية في شرق سوريا ضد تنظيم "الدولة".

وقال الجنرال كينيث ماكنزي قائد القيادة المركزية الأميركية على هامش قمة حوار المنامة الأمني في البحرين، إنه من المتوقع أن يستأنف نحو 500 جندي أميركي في شرق سوريا العمليات ضد تنظيم "الدولة" في الأيام والأسابيع المقبلة.

وأوضح ماكنزي "الآن لدي نحو 500 فرد أميركي بشكل عام شرقي نهر الفرات وإلى الشرق من دير الزور حتى الحسكة، في الشمال الشرقي حتى أقصى شمال شرق سوريا".

وأضاف "تنصرف نيتنا إلى البقاء في هذا الوضع والعمل مع شركائنا من قسد (قوات سوريا الديمقراطية) لمواصلة عملياتنا ضد داعش حتى آخر وادي نهر الفرات حيث توجد هذه الأهداف".

وكان البنتاغون قد أصدر في وقت سابق تقريرا أعلن من خلاله بأن تنظيم "الدولة" استغل التوغل التركي شمال شرقي سوريا لرص صفوفه، ورجح بأن التنظيم بات بإمكانه الإعداد لهجمات جديدة.

وفقد تنظيم "الدولة" جميع الأراضي تقريبا التي كان يسيطر عليها في سوريا، فيما قتلت القوات الأميركية زعيمه أبو بكر البغدادي الشهر الماضي لكن التنظيم الذي سيطر في وقت من الأوقات على ثلث سوريا والعراق المجاور ما زال يمثل خطرا.