5 وفيات و 100 إصابة جديدة بكورونا شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 23.11.2020 | 13:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

سجلت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في مناطق شمال شرقي سوريا، اليوم الإثنين، 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية - قسد".

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" جوان مصطفى إن حالات الوفاة هي، لـ 5 رجال اثنان منهم في الحسكة، واثنان آخران في تل رفعت، ورجل في مخيم الهول.

وأضاف أنه تم تسجيل 100 إصابة جديدة بالفيروس بينهم 53 ذكراً و47 أنثى، وتوزعت الإصابات، 15 إصابة في القامشلي، و15 أخرى في الرقة، و14 حالة في تل رفعت، و12 إصابة في الطبقة، و8 حالات في المالكية، و5 إصابات في منبج، و3 حالات في عين العرب، و3 أخرى في معبدة، وحالتان في عامودا، وحالة واحدة في الرميلان.

وأعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا، الخميس الماضي، عن فرض حظر تجوال  لمدة 10 أيام ابتداء من صباح يوم الخميس المقبل، في مناطق "الحسكة والقامشلي والرقة والطبقة" بسبب ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقررت الإدارة الذاتية إغلاق كل المدارس والجامعات ورياض الأطفال في كل مناطقها خلال الحظر، وإيقاف حركة الباصات والبولمانات المغادرة والقادمة إلى المنطقة، مع الإبقاء على استمرارية التبادل التجاري.

اقرأ أيضاً.. الائتلاف يطالب بدعم القطاع الصحي شمالي سوريا بشكل عاجل وفوري

اقرأ أيضاً.. الائتلاف يطالب بدعم القطاع الصحي شمالي سوريا بشكل عاجل وفوري

كما قررت إغلاق جميع المؤسسات والدوائر الرسمية المشمولة بالحظر باستثناء الدوائر الخدمية وضمن عدد محدد، كما سيتم تعقيم كل الأبنية الحكومية والمدارس في المنطقة.

ويستثنى من الحظر كل المشافي والأفران أما الصيدليات فيتم تنظيم جدول مناوبات من قبل هيئات ولجان الصحة، كما دعا القرار لتسهيل حركة المزارعين وتوزيع المحروقات للمواطنين.

 

 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا