4 فرق تضمن موقعها في دور الـ 16 لـ "أبطال أوروبا"

تاريخ النشر: 25.11.2020 | 07:13 دمشق

آخر تحديث: 25.11.2020 | 12:30 دمشق

إسطنبول - وكالات

حجزت أربع فرق مقاعدها في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مبكراً.

والفرق هي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي عن المجموعة السابعة، وتشلسي الإنكليزي وإشبيلية الإسباني عن المجموعة الخامسة في الجولة الرابعة الثلاثاء، في حين أنعش باريس سان جرمان الفرنسي آماله باللحاق بها بفوزه على لايبزيغ الألماني 1-صفر.

وتخطى برشلونة منافسه ومضيفه دينامو كييف الأوكراني بسهولة بفوزه عليه برباعية نظيفة في مباراة غاب عنها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي فضل مدربه الهولندي رونالد كومان إراحته، في حين غاب قطب دفاعه جيرار بيكيه بداعي الإصابة في ركبته والتي ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

ومنح الإسباني البديل ألفارو موراتا فريقه يوفنتوس بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بتسجيله هدف الفوز 2-1 في الرمق الأخير في مرمى فرنتسفاروش.

ورغم السيطرة الميدانية لصاحب الأرض فإن الفريق المجري فاجأه بهدف مباغت بعد خطأ اشترك فيه رباعي خط الدفاع إذ اهتزت شباك حارسه البولندي فويتشيخ تشيشني عبر الألباني ميرتو يوزوني إثر تمريرة عرضية من النروجي توكماك (19).

وأدرك يوفنتوس التعادل بعد تمريرة بينية من الكولومبي خوان كوادرادو إلى رونالدو الذي تلاعب بالمدافعين وسدد بيسراه من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس، وهو الهدف رقم 70 لرونالدو في المباريات البيتية في دوري الأبطال من أصل الـ 131 هدفا التي يتصدر بها السجل التاريخي لهدافي المسابقة.

اقرأ أيضاً: رونالدو يتساوى مع إبراهيموفيتش

وحسم تشلسي الإنكليزي وإشبيلية الإسباني تأهلهما إلى دور الـ16 بفوزهما بالنتيجة عينها 2-1 على مضيفيهما رين الفرنسي وكراسنودار الروسي تواليا.

وتصدر تشلسي المجموعة برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف عن إشبيلية ويتنافسان في الجولتين الأخيرتين على من سيحصل على المركز الأول للمجموعة بعدما ضمنا بطاقتي التأهل حسابيا، في حين تجمد رصيد رين وكراسنودار عند نقطة واحدة وبات التنافس الوحيد المحصور بينهما على المركز الثالث وبطاقة الترضية المؤهلة إلى دور الـ32 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وثأر كل من باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي لخسارتهما ذهابا أمام لايبزيغ الألماني وباشاك شهير التركي بفوزهما على منافسيهما 1-صفر و4-1 تواليا.

وبقي مانشستر يونايتد متصدرا برصيد 9 نقاط مقابل 6 لسان جرمان الذي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة عن لايبزيغ، في حين يحتل باشاك شهير المركز الأخير وله 3 نقاط. 

اقرأ أيضاً:  أثناء التدريبات.. شجار دموي بين نجمي أرسنال

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا