icon
التغطية الحية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم جنين شمالي الضفة | فيديو

2023.03.07 | 17:28 دمشق

قوات إسرائيلية تقتحم مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، 26 كانون الثاني/يناير 2023 (AFP)
أرشيفية - قوات إسرائيلية تقتحم مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، 26 كانون الثاني/يناير 2023 (AFP)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل 4 فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية، إضافة لوقوع إصابات في صفوف أهالي المخيم وتدمير منزل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن قوات الاحتلال استهدفت بصاروخ أحد المنازل في مخيم جنين، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه، ما أدى إلى إصابة 5 فلسطينيين، في حصيلة أولية.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن ثلاث إصابات وصلت إلى مستشفى جنين الحكومي، بينها إصابة خطيرة في الصدر، بينما وصلت إصابتان بحالة متوسطة في الفخذ والكتف إلى مستشفى ابن سينا.

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن العملية العسكرية في مخيم جنين تهدف لملاحقة فلسطيني متهم بتنفيذ "عملية حوارة"، التي أسفرت عن مقتل مستوطنين إسرائيليين الأسبوع الماضي.  

وأضاف التلفزيون الإسرائيلي الرسمي، أن العملية أسفرت عن مقتل أربعة فلسطينيين، يرجح أن يكون المطلوب من بينهم.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن قوة عسكرية كبيرة مكونة من جنود الجيش الإسرائيلي ومن فرقة "اليمام" ووحدة خاصة من قوات حرس الحدود بدأت بعملية عسكرية داخل مخيم جنين للبحث عن مطلوبين.

وأضافت الصحيفة، أسفر تبادل إطلاق النار في المخيم إلى مقتل عدد من الفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم التأكد فيما إذا كان من بين القتلى المطلوب المتهم بـ عملية حوارة".

في حين ذكرت مصادر محلية، أن القوات الإسرائيلية دخلت إلى شارع ملاصق للمخيم وهي متخفية، ويُعتقد أنها دخلت عبر ثلاجة كبيرة للبضائع.

إلى ذلك، نشرت شبكات إخبارية محلية مقطع فيديو يظهر إرسال الاحتلال تعزيزات عسكرية باتجاه مدينة جنين شمالي الضفة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين، في 26 كانون الثان/يناير الماضي، أسفر عن مقتل 10 فلسطينيين وإصابة العشرات، في عملية عدها مراقبون، الأكبر من نوعها منذ انتفاضة الأقصى عام 2000.