13 مدنياً ضحايا الغارات الجوية على ريف إدلب الجنوبي

تاريخ النشر: 26.08.2019 | 20:08 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الجوية على ريف إدلب الجنوبي اليوم الإثنين إلى 13 مدنياً بينهم نساء وأطفال، في ظل حملة قصف جنونية من قبل الطيران الحربي على معظم مناطق جبل الزاوية.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن امرأة وطفلين قضوا اليوم كحصيلة أولية، نتيجة الغارات الجوية على بلدة ابديتا بجبل الزاوية جنوب إدلب، كما قضى مدنيان في بلدة كفرعويد في غارة جوية لطائرة حربية من طراز سوخوي 22.

وأضاف المراسل بأن بلدة كفرسجنة تعرضت للقصف من قبل الطائرات الحربية الروسية مما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين، في حين قضى مدني آخر في بلدة معرة حرمة نتيجة الغارات الجوية الروسية على البلدة.

كما قتل مدني مجهول الهوية في مدينة كفرنبل نتيجة القصف المدفعي والصاروخي الذي تعرضت له المدينة بالتزامن مع خمس غارات روسية، وغارة من الطيران الحربي التابع للنظام.

ويشن الطيران الحربي حملة قصف جنونية على مناطق جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي حيث استهدف بالصواريخ الفراغية قرى وبلدات ركايا وسجنة وكفرسجنة والشيخ دامس وحيش ومحيط الشيخ مصطفى ومعرتحرمة ومعرزيتا وأم الصير ومعرة الصين وترملا وكرسعا وسفوهن وكفرنبل وحزارين والفطيرة وكفرعويد وكنصفرة واحسم وابديتا وحرش وبسنقول وبسقلا والتمانعة.

يذكر أن أربعة مدنيين قضوا صباح اليوم وجرح آخرون في الغارات الجوية التي استهدفت كلّا من بلدة بسقلا قرب كفرنبل، وبلدة معرة مصرين، حيث قتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وطفل في بلدة بسقلا، ومدني من بلدة كرسعا على أطراف معرة الصين بقصف للطيران الحربي الروسي.