12 مدنياً حصيلة ضحايا الغارات الجوية والقصف المدفعي في إدلب

تاريخ النشر: 19.12.2019 | 19:20 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 14:23 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الجوية لطائرات النظام وروسيا، والقصف المدفعي والصاروخي لقوات النظام على ريف إدلب إلى 12 مدنياً اليوم الخميس.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن أربعة مدنيين قضوا اليوم في معرة النعمان نتيجة استهداف قوات النظام المدينة بالصواريخ الثقيلة.

وأضاف المراسل أن ثلاثة مدنيين قتلوا أيضاً في غارات جوية شنتها الطائرات الحربية الروسية على قرية تل مرديخ بريف إدلب الجنوبي، في حين قتل رجل آخر نتيجة استهداف طائرات النظام المروحية القرية بالبراميل المتفجرة.

أما في قرية دير سنبل فقتل رجل وامرأة في قصف جوي للطيران الحربي التابع للنظام.

وكانت طفلة قد قُتلت في وقت سابق بمعرة النعمان بقصف جوي من طيران النظام، في حين توفي شخص آخر متأثراً بجراح أصيب بها نتيجة القصف الذي طال المدينة يوم أمس.

وطالت الغارات الجوية الروسية اليوم أيضاً قرى الناجية وبزابور وحنتوتين التابعة لـ مدينة معرة النعمان، ترافقت مع براميل متفجرة ألقتها مروحيات "النظام".

اقرأ أيضاً..ضحايا بقصفٍ جوي على بلدات وقرى جنوب إدلب

يذكر أن الدفاع المدني كان قد وثق مقتل ستة مدنيين وإصابة 32 آخرين، نتيجة الغارات الجوية لطائرات النظام وروسيا على ريف إدلب أمس الأربعاء.

وتسببت الحملة العسكرية للنظام وروسيا بنزوح آلاف المدنيين من المناطق المدنية المستهدفة في الريف الجنوبي والجنوبي الشرقي من محافظة إدلب، إلى مناطق آمنة نسبياً، قرب الحدود السورية - التركية.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا