11 مدنيا ضحايا قصف النظام العنيف على معرة النعمان

تاريخ النشر: 29.01.2019 | 16:01 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ارتكبت قوات النظام اليوم الثلاثاء مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات المدنيين بين قتيل وجريح في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، في انتهاك واضح لوقف إطلاق النار الذي نص عليه اتفاق سوتشي حول إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا بأن 11 مدنيا قضوا اليوم وأصيب أكثر من 30 آخرين في قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان.

وأضاف المراسل بأن مصدر القصف هي قوات النظام المتمركزة في قرية أبو دالي جنوب شرق محافظة إدلب، حيث استهدفت المدينة بأكثر من 15 صاروخاً وقذيفة مدفعية.

من جانبها توجهت فرق الدفاع المدني إلى المدينة، وقاموا بانتشال الضحايا وإسعاف المصابين إلى المشافي والمراكز الطبية.

في ذات السياق تواصل القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي.

وبحسب مراسل تلفزيون سوريا فقد تعرضت مدينة كفرزيتا لـ 12 قذيفة مدفعية مصدرها المعسكر الروسي في قرية قبيبات أبو الهدى، في حين استهدفت مواقع النظام في مدينة حلفايا بالقصف المدفعي الأطرافَ الجنوبية لمدينة اللطامنة.

ويوم أمس الإثنين قضى طفل في قرية الزكاة وأصيب آخرون في تجدد القصف المدفعي والصاروخي الذي تشنه قوات النظام على ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

وتواصل قوات النظام منذ الخميس الماضي انتهاكاتها المستمرة لوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه في مدينة سوتشي الروسية بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في 17 مِن شهر أيلول الماضي.

ويأتي التصعيد الأخير بعد ساعات من القمة التي جمعت الزعيمين التركي والروسي في العاصمة الروسية موسكو يوم الأربعاء الفائت، والتي بحثا خلالها التطورات الميدانية في إدلب ومحيطها.

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا