‏الحريري يطالب المجموعة المصغرة بتحمل مسؤولياتها تجاه المدنيين

‏الحريري يطالب المجموعة المصغرة بتحمل مسؤولياتها تجاه المدنيين

الصورة
اللقاء الذي جمع نصر الحريري بالمجموعة الدولية المصغرة في باريس
25 حزيران 2019
تلفزيون سوريا - خاص

التقى رئيس هيئة التفاوض الدكتور نصر الحريري ظهر اليوم الإثنين، المجموعة الدولية المصغرة التي تضم كلاً من (أميركا وفرنسا وبريطانيا والسعودية والأردن ومصر) في العاصمة الفرنسية باريس.

وقدم الحريري خلال اللقاء إحاطة تضمنت الوضع الميداني في ريف إدلب وحماة، حيث بين للمجموعة المصغرة طبيعة العدوان الهمجي الذي يشنه نظام الأسد وروسيا على الشعب السوري الأعزل في المنطقة بحجة محاربة الإرهاب.

وأوضح الحريري بأنه لم يتم استهداف أي موقع لهذه المجموعات، بل الاستهداف طال التجمعات السكانية والأسواق الشعبية والبنى التحتية، حيث استخدمت معظم صنوف الأسلحة بما فيها الغازات السامة أو الأسلحة المحرمة

كما طالب الحريري أعضاء المجموعة بالعمل على وقف العدوان فوراً، وعلى أن تتحمل دولهم مسؤولياتها في حماية المدنيين وتقديم المساعدات للنازحين جراء هذا العدوان.

وتطرق رئيس الهيئة إلى ممارسات النظام بدعم روسي والعراقيل التي يخترعها لتعطيل العملية السياسية بما فيها اللجنة الدستورية، وما يتعلق بملف المعتقلين وإدخال المساعدات الإنسانية للمخيمات كمخيم الهول والركبان.

بدورهم عبر أعضاء المجموعة الدولية المصغرة في مداخلاتهم عن تضامنهم الكامل مع قضية الشعب السوري، وأبدوا تطابقاً في وجهات النظر مع وفد الهيئة للتفاوض، وأكدوا على لسان دولهم السعي الحثيث لوقف العدوان وتقديم المساعدات الإنسانية والدفع بالعملية السياسية إلى الأمام.

ومن المنتظر أن يجتمع وفد من هيئة التفاوض مع الجانب الفرنسي غداً في مبنى الخارجية الفرنسية بباريس، لكن إلى الآن لم يتم تحديد موعد الاجتماع.

شارك برأيك