icon
التغطية الحية

يوفنتوس يعلن رحيل جناحه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا

2023.06.22 | 18:03 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2023 | 18:04 دمشق

.
الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب مركز الجناح في يوفنتوس
winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي في بيانٍ رسمي، يوم الخميس، رحيل جناحه الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، بعد فشل الطرفين في التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد عقده لموسم إضافي.

وينتهي تعاقد "دي ماريا" (35 عاماً) مع يوفنتوس الإيطالي بانقضاء شهر حزيران الجاري، وسبق أن أكد اللاعب الفائز مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022، رحيله عن قلعة "أليانز ستاديوم"، بعد موسم صعب قضاه في شمالي إيطاليا.

وقالت إدارة يوفنتوس في بيانها الرسمي: "شكرًا لك! بعد موسم واحد بالأسود والأبيض، دي ماريا ينفصل عن يوفتتوس، نحن نود أن نشكره على كل شيء؛ ونتمنى له التوفيق في المُستقبل".

ورغم تألقه على الصعيد الفردي، عاش أنخيل دي ماريا موسماً مخيّباً مع نادي السيدة العجوز، حيث احتل المركز السابع في الدوري الإيطالي، وحلّ ثالثاً في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، ليكمل مشواره في الدوري الأوروبي الذي شهد إقصاءه من نصف النهائي أمام إشبيلية الإسباني.

وارتبط النجم الأرجنتيني بإمكانية الانتقال إلى أكثر من نادٍ، والآن يحظى باهتمام العديد من الأندية السعودية وفي مقدمتها الاتحاد، لكن تقارير أكّدت رغبة برشلونة في التعاقد معه، وهو مرشّح للعودة إلى ناديه الأسبق بنفيكا الذي أمضى معه 3 مواسم (2007-2010)، قبل مغادرته إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 33 مليون يورو.

وخاض دي ماريا أكثر من 100 مباراة مع بنفيكا، تمكن خلالها من تسجيل 15 هدفاً، وأسهم في تتويج الفريق بـ3 ألقاب بواقع لقب واحد في الدوري البرتغالي، ولقبين في كأس رابطة الدوري البرتغالي.

كذلك شارك اللاعب الأرجنتيني في 40 مباراة بمختلف المسابقات مع نادي يوفنتوس في موسم 2022-23، سجّل خلالها 8 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة.