icon
التغطية الحية

يقع خلفها تماماً.. "مديرية دمشق القديمة" تهمل صيانة شارع هابط

2023.11.09 | 14:59 دمشق

يقع خلفها تماماً.. "مديرية دمشق القديمة" تهمل صيانة شارع هابط
"مديرية دمشق القديمة" تهمل صيانة شارع هابط
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • شكاوى من أهالي دمشق القديمة من هبوط في شارع حيوي خلف "مديرية دمشق القديمة" (مكتب عنبر).
  • المشكلة متكررة منذ شهر آذار الماضي.
  • سبب المشكلة هو عدم مد الزفت بطريقة صحيحة.
  • الحل المؤقت هو ترقيع مكان الهبوط قبل بدء فصل الشتاء.

يشكو مواطنون يقيمون داخل أحياء دمشق القديمة، من تعرّض شارع حيوي لهبوط يعيق مرورهم وخاصة خلال هطل الأمطار في فصل الشتاء، حيث يتحول ذلك الشارع إلى مستنقع واسع من المياه.

وبحسب موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، فقد تزايدت شكاوى أهالي دمشق القديمة بشأن هبوط في الشارع الكائن خلف "مديرية دمشق القديمة" (مكتب عنبر)، وخاصة مع اقتراب الشتاء.

ونقل المصدر عن أحد المشتكين قوله إن "هذه المشكلة متكررة وتم إعطاؤنا وعود لإصلاح الطريق منذ شهر آذار الماضي ولكن لا حياة لمن تنادي"، وفق تعبيره.

يضيف أحد قاطني المنطقة بالقول إن الشتاء بات على الأبواب وهم بحاجة إلى حل سريع بسبب وجود روضة أطفال وجامع في الشارع المذكور، لافتاً إلى أن "هذا الشارع يعد حيوياً لأنه يصل القيمرية مع شارع الأمين ومدحت باشا فمن الضروري إصلاحه بوقت قريب".

عنبر
الشارع الهابط (أثر برس)

مديرية دمشق القديمة: ترقيع الشارع!

من جانبها، أفادت "مديرية دمشق القديمة" أميمة عبود بأن سبب المشكلة يكمن في "عدم مد الزفت بطريقة صحيحة ما تسبب بإمالة ترى كأنها هبوط في الشارع"، نافية وجود مشكلة في الصرف الصحي.

وقالت عبود: "يجب إعادة تزفيت هذا الطريق بشكل كامل، ولكن حالياً لا توجد إمكانيات لمد قميص إسفلتي كامل لذلك سيتم ترقيع مكان الهبوط قبل بدء فصل الشتاء لتلافي تجميع مياه الأمطار في مكان واحد كحل مؤقت ريثما يتم وضع خطة من قبل الصيانة وتنفيذها".

وفي شهر آذار الماضي، نشر الموقع الموالي شكوى بشأن الشارع المذكور ونقل حينها عن أميمة عبود التي أكّدت "وجود خطة خدمية لصيانة شوارع دمشق القديمة لا يتم تنفيذها إلا خلال شهر نيسان، عندما يصبح الجو دافئاً وصحواً". إلا أن الصيانة لم تُنفّذ حتى اليوم، وفق المصدر.