icon
التغطية الحية

يعاد بيعها بـ600 ألف ليرة.. موجة سرقة مضخات المياه تضرب دمشق وريفها

2023.09.27 | 20:07 دمشق

آخر تحديث: 27.09.2023 | 21:30 دمشق

تزايد حالات سرقة مضخات المياه في دمشق وريفها
تزايد حالات سرقة مضخات المياه في دمشق وريفها
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تصاعد حالات سرقة مضخات المياه في دمشق وريفها.
  • اللصوص يستغلون انقطاع المياه لسرقة المضخات وبيعها لاحقاً.
  • السرقات تحدث بشكل شبه يومي وتزيد عندما تكون الشوارع خالية ويتم قطع الكهرباء.

تصاعدت حالات سرقة مضخات المياه (موتور المياه) في دمشق وريفها، حيث يستغل اللصوص ساعات انقطاع المياه لسرقة المضخات وبيعها لاحقا بمبالغ تصل إلى 600 ألف ليرة سورية.

وقال موقع "أثر برس" المقرب من النظام إن الأهالي يشتكون من ازدياد حالات سرقة عدادات المياه والمضخات (الميتورات) من الأبنية بشكل شبه يومي في دمشق وريفها.

ونقل الموقع عن أحد سكان منطقة صحنايا أن مضخة المياه الخاصة بمنزله سرقت من الصندوق الموجود في مدخل البناء بسبب عدم إغلاقه بإحكام.

وفي جرمانا ازدادت حالات السرقة وخاصة عند خلو الشوارع من السكان بالتزامن مع قطع الكهرباء ما يسهل عمليات سرقة عدادات المياه، فيقوم السارقون بتجميعها ويبيعونها في السوق السوداء بمبالغ مرتفعة، بحسب ما نقله الموقع عن سكان في المنطقة.

وفي دمشق أيضاً،  لفت "أثر برس" إلى  ورود كثير من الشكاوى حول سرقة عدادات المياه من الأبنية، ومنها حادثة سرقة 7 عدادات دفعة واحدة من أحد الأبنية في المنطقة الصناعية.

كم يبلغ سعر المضخة في دمشق؟

وترواحت أسعار مضخات المياه (الميتورات)،  بين 500 ألف ليرة إلى أكثر من مليون ونصف، حيث تباع في محال الأدوات المستعملة بين 500 – 600 ألف ليرة للنوع الإيطالي، بينما سعر الجديدة يبدأ من المليون ونصف وما فوق حسب قوته ونوعه.