icon
التغطية الحية

يرلي كايا يعلن نتائج عملية أمنية ضد عصابة مخدرات يتزعمها لبناني

2024.04.11 | 14:27 دمشق

İçişleri Bakanı Ali Yerlikaya, elebaşılığını Lübnan ve Venezuela uyruklu
المواد الكيمائية المستخدمة في تصنيع الكوكايين ـ وسائل إعلام تركية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الداخلية علي يرلي كايا، ضبط أكثر من نصف طن من الكوكايين واعتقال عدد من أعضاء تنظيم يقوده شخص لبناني ـ فنزويلي، يعمل بتصنيع وبيع المخدرات في تركيا.

وأضاف أنه في "عملية (نارغوجيليك11) التي نفذت في 3 محافظات مقرها في كوجالي ضد الجريمة الدولية المنظمة المرتبطة بالمخدرات، بزعامة طلال عوض أبو شناب، وهو لبناني وفنزويلي الجنسية، تم ضبط ما مجموعه 608 كيلوغرامات من الكوكايين و827 كيلوغراماً من المواد الكيميائية الوسيطة المستخدمة في إنتاج المواد المخدرة".

وذكر يرلي كايا أنه "تم القبض خلال العمليات على 13 مشتبها فيهم، بينهم 4 مواطنين أجانب، كانوا أعضاء في التنظيم، ومن بينهم زعيم المنظمة"، وأشار إلى أن كمية الكوكايين التي تم ضبطها في العملية، كانت ثالث أكبر كمية من الكوكايين تم ضبطها دفعة واحدة في تركيا من قبل المديرية العامة للأمن.

وأوضح وزير الداخلية تفاصيل العملية قائلا "أعضاء الجريمة المنظمة خزنوا المواد الكيميائية التي اشتروها في أحد البيوت بمنطقة ساراي الريفية في تكيرداغ، وشحنوا المواد الكيميائية المخزنة إلى أنطاليا، وقاموا بأنشطة فصل ومضاعفة الكوكايين المشرب بالسماد في منطقة دوشمالتي في أنطاليا، وقاموا بطرح بعض المخدرات التي قاموا بإعادة إنتاجها في السوق".