icon
التغطية الحية

يرجّح أنّها أميركية.. 9 قتلى حصيلة الغارات على مواقع "الحرس الثوري" في دير الزور

2024.03.26 | 14:40 دمشق

آخر تحديث: 27.03.2024 | 11:12 دمشق

معبر البوكمال
قصف قرب معبر البوكمال -الحدودي مع العراق- شرقي دير الزور (أرشيف)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ميليشيات عراقية موالية لإيران، اليوم الثلاثاء، مقتل 9 من عناصرها -في حصيلة نهائية- بغارات جويّة على مواقع "الحرس الثوري" الإيراني شرقي دير الزور.

وفجر اليوم، شنّت طائرات مجهولة سلسلة غارات -يرجّح أنّها أميركية- استهدفت مواقع ميليشيات "الحرس الثوري" الإيراني في مناطق عدة بمدينة دير الزور وريفها، تركّزت على مدينتي البوكمال والميادين بالريف الشرقي.

وطالت الغارات الجوية مبنى في شارع رئاسة الجامعة بمدينة دير الزور، ما تسبّب بمقتل عنصر من الميليشيات وإصابة اثنين آخرين، كما قتل عنصر وأصيب آخرون بغارات على حي التمو في مدينة الميادين.

كذلك استهدفت الغارات الجوية "المجهولة"، منطقة السويعية وقرية الصالحية وشارع الهجانة في مدينة البوكمال، ما تسبّب بمقتل 5 عناصر وإصابة آخرين من الميليشيات الإيرانية في البوكمال.

أنباء عن مقتل "الحاج عسكر"

وبحسب شبكة "دير الزور 24"، هناك معلومات أولية تشير إلى مقتل القيادي البارز المعروف باسم "الحاج عسكر" قائد ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في منطقة البوكمال، بينما أفادت صفحات إخبارية إيرانية مقرّبة من الميليشيا بأنّ "الحاج عسكر" نُقل إلى المستشفى، وحالته الصحية ما تزال مجهولة.

كذلك أصيب بالغارات، مدير "مكتب الأمن الإيراني" في البوكمال المعروف باسم "الحاج حسن"، بحسب قناة "أخبار جبهت مقاومت" الإيرانية - المقربة من الميليشيات- على تطبيق تليغرام.

وتأتي هذه الغارات بعد يومين من شن الميليشيات الإيرانية هجوماً بالطائرات المسيرة والصواريخ على قاعدة "خراب الجير" الأميركية في محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وسبق أنّ نفذّت القوات الأميركية، في 2 شباط الماضي، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.