icon
التغطية الحية

يتصل بلا خط.. آبل تكشف عن جهاز "آيفون 14" الجديد

2022.09.07 | 21:48 دمشق

1
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت شركة آبل الأميركية، اليوم الأربعاء، عن أحدث أجهزتها وفي مقدمتها الساعات الذكية و"آيفون 14" و"آيفون 14 بلس".

يأتي ذلك خلال المؤتمر السنوي الذي تقيمه الشركة في شهر أيلول من كل عام، والذي يحمل اسم "فار آوت".

وعرضت الشركة خلال المؤتمر هاتفي "آيفون 14" وآيفون 14 بلس"، إضافة إلى "آيفون" بلون أرجواني.

ومن أبرز المزايا في الهاتف الجديد هو إتاحة التراسل عن طريق الأقمار الصناعية في حالة الطوارئ، في حال عدم وجود خط أو شبكة "واي فاي".

ويمتاز هاتف "آيفون 14 بلاس" الذي يحظى بترقب واسع في هذا الوقت من السنة، بشاشة "أوليد" من 6.7 بوصات.

على مستوى الكاميرا، سيحتفظ هاتف "آيفون" بدقة 12 ميغابيكسل، وقالت الشركة إنها وضعت مستشعراً أكبر في العدسة الرئيسية كما أدخلت تحسينات على العدسة المستخدمة لالتقاط السيلفي.

كذلك حسّنت الشركة من جودة التصوير في ظل الإضاءة المنخفضة، إلى جانب تحسين جودة الفيديو وإمكانية تسجيله بصيغة أكثر ثباتاً.

ساعات تستشعر حوادث السير

وانطلق الحفل بالإعلان عن ساعة آبل الذكية الجديدة التي أطلق عليها اسم "SE 2"، وهي معززة بمزايا تجعلها قادرة على رصد المزيد من المؤشرات الصحية لدى المستخدم.

وتحمل الساعة العديد من الخصائص التي تشمل استشعار حوادث السيارة، كما أنها معززة برقاقة أسرع، في حين يبدأ سعرها من 249 دولاراً، على أن أن يبدأ البيع في الـ 16 من أيلول الحالي.

أما ساعة "آبل ووتش إلترا" فتقول آبل إنها مختلفة عن سابقاتها، لأنها تمتاز بعمر بطارية أطول يصل إلى ستين ساعة، فضلاً عن دقة أكبر في تحديد مواقع الـ "جي بي إس"، إلى جانب عرض الأخبار في أثناء ممارسة التمارين الرياضية، والمرونة في الانتقال من قسم إلى آخر.

وهذه الساعة التي ينطلق بيعها رسمياً في الـ 23 من أيلول الحالي سيبدأ سعرها من 799 دولاراً، في حين يقول خبراء إنها معززة بخصائص قوية جداً، لأنه بوسع المستخدم أن يصطحبها إلى عمق كبير في أثناء الغطس، كما يمكنها أيضاً أن تبعث بإشارات قوية لأجل طلب المساعدة في حال حدوث طارئ.

سماعة "آبل إيربورد برو 2"

وخلال المؤتمر، أعلنت شركة آبل أيضاً عن سماعة "آبل إيربورد برو 2" الجديدتين، مع تمكين المستخدم من ضبط الصوت بحركة أكثر مرونة وخفة، في حين زودت بخاصية تتيح إصدار صوت عند إضاعة غطاء الشحن.

ويرتقب أن يبدأ بيع السماعتين في الـ 23 من أيلول الجاري، بينما جرى تحديد السعر بـ 249 دولاراً.