icon
التغطية الحية

ياكوماكيس يتجاوز ميسي ويفوز بجائزة أفضل لاعب جديد

2023.11.03 | 20:29 دمشق

الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي (Getty)
الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تمكّن مهاجم فريق أتلانتا يونايتد اليوناني، يورغوس ياكوماكيس، من تحقيق إنجاز بعدما تفوق على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونال جائزة أفضل لاعب جديد في الدوري الأميركي لكرة القدم.

بالرغم من أن ميسي صاحب الـ 36 عامًا، الذي قرر الانضمام إلى صفوف إنتر ميامي هذا الصيف بعد فترة قضاها في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، حلّ في المركز الثاني في التصويت. وقد أسهم ميسي بشكل كبير في تتويج فريقه بكأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية في أغسطس/آب الماضي.

وعلى الرغم من ذلك، لم يكن ميسي قادراً على اللعب سوى في ست مباريات فقط مع إنتر ميامي، حيث تعرض لإصابة قبل نهاية الموسم الأميركي، مما حرمه من المشاركة مع الفريق في مرحلة الإقصاء.

ظهر ميسي في مباراته الأولى مع إنتر ميامي في 26 من أغسطس الماضي كبديل في الشوط الثاني، وسجّل هدفين خلال الفوز على نيويورك ريد بولز بنتيجة 2-0. وبهذا الفوز، قدم ميسي دفعة قوية لفريقه بعد سلسلة من الهزائم التي استمرت لـ 11 مباراة متتالية.

بالمقابل، تألق يورغوس ياكوماكيس، المهاجم الدولي اليوناني البالغ من العمر 28 عامًا والذي لعب 19 مباراة دولية، وتميز هذا الموسم بتسجيله 17 هدفًا مع فريق أتلانتا. ياكوماكيس القادم من فريق سيلتيك غلاسكو الأسكتلندي (2021-2023) قضى معظم مسيرته الكروية في الدوري اليوناني.

وتوجت مشاركته البارزة هذا الموسم بحصوله على جائزة أفضل لاعب جديد في الدوري الأميركي لكرة القدم، مما يعكس تفوقه على ميسي الذي يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم والحائز على العديد من الجوائز آخرها الكرة الذهبية للمرة الثامنة كأفضل لاعب في العالم.

المصدر: winwin