icon
التغطية الحية

ولي العهد السعودي يعلق على حالة الملك سلمان الصحية

2024.05.22 | 06:17 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2024 | 10:30 دمشق

ولي العهد السعودي يعلق على حالة الملك سلمان الصحية
الملك سلمان وولي عهده - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تحدث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن الوضع الصحي لوالده الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد نقله إلى المشفى يوم الإثنين بسبب وعكة صحية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فإن ابن سلمان ترأس جلسة مجلس الوزراء السعودي يوم الثلاثاء في مدينة جدة، وفي بداية الجلسة طمأن الجميع على صحة الملك سلمان.

وأعرب ابن سلمان عن تقديره "لكل من سأل عن العاهل السعودي للاطمئنان على صحته"، ودعا أن ينعم الله على والده بالشفاء العاجل، وأن يمتعه بالصحة والعافية، وفقاً للمصدر.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ترأس الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء السعودي والتي عقدت في مدينة جدة في 14 أيار الجاري.

الملك سلمان يتعرض لوعكة صحية

أعلن الديوان الملكي السعودية، يوم الأحد الماضي، خضوع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لفحوصات طبية، للمرة الثانية خلال أقل من شهر.

وقال الديوان الملكي في بيان مقتضب إنه "تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة".

وأوضح البيان أن الملك سلمان "يعاني ارتفاعاً في درجة الحرارة، وألماً في المفاصل، وقد ارتأى الفريق الطبي المعالج عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية وللاطمئنان على صحته".

ويوم أمس الثلاثاء، قال الديوان الملكي السعودي، إنّ الفحوصات الطبية التي أجريت للملك سلمان أثبتت إصابته بالتهاب في الرئة.

وجاء في بيان للديوان الملكي: "استكمل خادم الحرمين الشريفين الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبين وجود التهاب في الرئة".

وقرر الفريق الطبي خضوع الملك سلمان، في قصر السلام بجدة، لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي، حتى يزول الالتهاب.

يذكر أنه في 24 نيسان الماضي، أعلن الديوان الملكي السعودي، دخول الملك سلمان بن عبد العزيز إلى المستشفى، لإجراء "فحوصات طبية روتينية، لبضع ساعات".