ولاية هاتاي تعلّق على حادثة الاعتداء على سورييّن في "كيريخان"

تاريخ النشر: 30.07.2020 | 18:03 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أصدرت مديرية العلاقات العامة والصحافة في إقليم هاتاي، اليوم الخميس، بياناً بخصوص حادثة الاعتداء على سورييّن في ولاية هاتاي من قبل مجموعة من الشبان الأتراك.

وقال البيان، "تعرض شخصان من الجنسية السورية للضرب من قبل مجموعة من الشبان الأتراك يقدرعددهم بـ 7 إلى 8  أشخاص، وتتراوح أعمارهم بين الـ 20 و 25 عاماً في حي "جمهورييت" بمنطقة "كيريخان "التابعة لإقليم هاتاي مساء الأحد الماضي.

وأضاف البيان، "أنه تم نقل المُعتدى عليهم من قبل الفرق الطبية التي وصلت إلى مكان الحادثة إلى مشفى "كيريخان" الحكومي لتلقي العلاج".

وأكد البيان، أنه "بدأ التحقيق في الحادثة التي وقعت في الساعة 21.05 من مساء يوم الأحد الفائت ، وجارٍ البحث عن المشتبه بهم بالحادثة".

Untitled.png
بيان مديرية العلاقات العامة في هاتاي

 

وأضاف البيان "الحكومة التركية ستواصل مكافحة  جميع أشكال العنف والعنصرية ضد أشقائنا السوريين في بلادنا، ولايمكن لأي حدث استفزازي أن يُلقي بظلاله على التضحيات التي قدمتها أمتنا، وخاصة أنها حاولت حماية أشقائنا السوريين بتطبيق سياسة الباب المفتوح".

و تعرض سوريان وهما طالبان يحضران لدخول الجامعة، إلى اعتداء من قبل مجموعة من الشبان الأتراك، ما تسبب وفق الفحوصات الطبية بإصابة أحدهما بـ نزيف داخلي في منطقة الدماغ وكسر بالجمجمة، وتم وضعه بالعناية المشددة، أما الشاب الثاني  فقد أصيب برضوض قوية في مختلف أنحاء جسمه.

نظام الأسد يعيد تمركز قواته في حاجز "الدوار" غربي درعا
درعا.. الخبز عبر "البطاقة الذكية" بداية الشهر المقبل
وجهاء بلدة المزيريب غربي درعا يوافقون على بنود تسوية مع نظام الأسد
أعلى مستوى بتاريخه.. حجم الدين العالمي يقترب من 300 تريليون دولار
قانون جديد للإيجار في تركيا يصب في مصلحة المستأجر.. تعرف إليه
في الأسواق منذ 40 عاماً.. دواء مرشح للعلاج والوقاية من كورونا