icon
التغطية الحية

ولاية هاتاي تعلّق على حادثة الاعتداء على سورييّن في "كيريخان"

2020.07.30 | 18:03 دمشق

unnamed-2-1.jpg
صورة من منطقة الاعتداء على الشابان السوريان - (انترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت مديرية العلاقات العامة والصحافة في إقليم هاتاي، اليوم الخميس، بياناً بخصوص حادثة الاعتداء على سورييّن في ولاية هاتاي من قبل مجموعة من الشبان الأتراك.

وقال البيان، "تعرض شخصان من الجنسية السورية للضرب من قبل مجموعة من الشبان الأتراك يقدرعددهم بـ 7 إلى 8  أشخاص، وتتراوح أعمارهم بين الـ 20 و 25 عاماً في حي "جمهورييت" بمنطقة "كيريخان "التابعة لإقليم هاتاي مساء الأحد الماضي.

وأضاف البيان، "أنه تم نقل المُعتدى عليهم من قبل الفرق الطبية التي وصلت إلى مكان الحادثة إلى مشفى "كيريخان" الحكومي لتلقي العلاج".

وأكد البيان، أنه "بدأ التحقيق في الحادثة التي وقعت في الساعة 21.05 من مساء يوم الأحد الفائت ، وجارٍ البحث عن المشتبه بهم بالحادثة".

Untitled.png
بيان مديرية العلاقات العامة في هاتاي

 

وأضاف البيان "الحكومة التركية ستواصل مكافحة  جميع أشكال العنف والعنصرية ضد أشقائنا السوريين في بلادنا، ولايمكن لأي حدث استفزازي أن يُلقي بظلاله على التضحيات التي قدمتها أمتنا، وخاصة أنها حاولت حماية أشقائنا السوريين بتطبيق سياسة الباب المفتوح".

و تعرض سوريان وهما طالبان يحضران لدخول الجامعة، إلى اعتداء من قبل مجموعة من الشبان الأتراك، ما تسبب وفق الفحوصات الطبية بإصابة أحدهما بـ نزيف داخلي في منطقة الدماغ وكسر بالجمجمة، وتم وضعه بالعناية المشددة، أما الشاب الثاني  فقد أصيب برضوض قوية في مختلف أنحاء جسمه.