ولاية بافاريا الألمانية تطالب بإتاحة الترحيل إلى سوريا

تاريخ النشر: 15.06.2020 | 12:50 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلن وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان استئناف عمليات ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين في النصف الثاني من العام الحالي، وطالب في الوقت ذاته بإتاحة الترحيل إلى سوريا.

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية نقلتها شبكة (DW) أمس الأحد قال الوزير " لدينا شروط إطارية جديدة بسبب أزمة كورونا، وقد تم تعليق الرحلات فعليا في الوقت الراهن، لأن أوطان الأشخاص المُرَحَّلين لم تقبل بعمليات الإعادة بسبب خطر العدوى".

وأعرب هيرمان عن اعتقاده بوجوب توفر إمكانية الترحيل إلى سوريا. وقال "نرى أنه يجب إتاحة الترحيل إلى سوريا مرة أخرى، ولاسيما بالنسبة للمجرمين، لكنْ مستقبلا يجب علينا تطبيق طريقة للتمييز، تتيح ترحيل السوري الذي يرتكب جريمة والسوري الذي يعترف بأنه من أنصار نظام الرئيس بشار الأسد".

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية قبل يومين أن أكثر من ألف لاجئ سوري عادوا طوعاً إلى سوريا، منذ العام 2017. وأوضحت أن الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين دفعت أموالاً لإجمالي 199 رحلة إعادة في عام 2017، و466 في عام 2018، و347 في العام الماضي.

ومؤخراً علّقت الحكومة الألمانية العديد من الخدمات التي تقدمها للاجئين وطالبي اللجوء، أسوة بالإجراءات التي اتخذتها لاحتواء وباء كورونا والتي لا تسمح إلا لجزء صغير بالعمل لتقديم الخدمات الأساسية مثل العيادات والمحال التجارية والصيدليات.

درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%