icon
التغطية الحية

ولاية بافاريا الألمانية تطالب بإتاحة الترحيل إلى سوريا

2020.06.15 | 12:50 دمشق

36897415_303.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان استئناف عمليات ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين في النصف الثاني من العام الحالي، وطالب في الوقت ذاته بإتاحة الترحيل إلى سوريا.

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية نقلتها شبكة (DW) أمس الأحد قال الوزير " لدينا شروط إطارية جديدة بسبب أزمة كورونا، وقد تم تعليق الرحلات فعليا في الوقت الراهن، لأن أوطان الأشخاص المُرَحَّلين لم تقبل بعمليات الإعادة بسبب خطر العدوى".

وأعرب هيرمان عن اعتقاده بوجوب توفر إمكانية الترحيل إلى سوريا. وقال "نرى أنه يجب إتاحة الترحيل إلى سوريا مرة أخرى، ولاسيما بالنسبة للمجرمين، لكنْ مستقبلا يجب علينا تطبيق طريقة للتمييز، تتيح ترحيل السوري الذي يرتكب جريمة والسوري الذي يعترف بأنه من أنصار نظام الرئيس بشار الأسد".

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية قبل يومين أن أكثر من ألف لاجئ سوري عادوا طوعاً إلى سوريا، منذ العام 2017. وأوضحت أن الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين دفعت أموالاً لإجمالي 199 رحلة إعادة في عام 2017، و466 في عام 2018، و347 في العام الماضي.

ومؤخراً علّقت الحكومة الألمانية العديد من الخدمات التي تقدمها للاجئين وطالبي اللجوء، أسوة بالإجراءات التي اتخذتها لاحتواء وباء كورونا والتي لا تسمح إلا لجزء صغير بالعمل لتقديم الخدمات الأساسية مثل العيادات والمحال التجارية والصيدليات.