icon
التغطية الحية

ولاية إسطنبول تعلن عن إجازة إدارية لموظفي الخدمة المدنية والمدارس

2022.03.09 | 15:08 دمشق

صورة تعبيرية (وسائل إعلام تركية)
الثلوج في إسطنبول (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ولاية إسطنبول عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي عن تعليق الدراسة ابتداءً من يوم غد وحتى 14 من آذار الحالي بسبب الظروف الجوية السيئة.

وبحسب البيان المنشور على موقع ولاية إسطنبول الرسمي، منحت الولاية إجازة إدارية لموظفي الخدمة المدنية والعاملين وغيرهم من الموظفين، بشرط توافر الحد الأدنى من متطلبات الموظفين، مستثنية العاملين في قطاع الأمن والصحة والنقل.

وقال البيان الصادر عن مكتب والي إسطنبول، إنه اعتباراً من الخميس 10 آذار 2022، تم تعليق أنشطة "التعليم وجهاً لوجه" في المدارس في المدينة حتى يوم الإثنين 14 من آذار 2022، بينما منحت إجازة إدارية للموظفين والعاملين المدنيين يوم غد الخميس.

و"اعتبارًا من الخميس 10 من آذار 2022؛ جميع مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي العامة والخاصة ومراكز التعليم العام، والحضانات، ودورات التعليم الخاص، ودورات قيادة السيارات، والدورات المختلفة، ومراكز التربية الخاصة وإعادة التأهيل، والدعم والتدريب في المدارس العامة ودورات التعزيز في المدارس الخاصة، بما في ذلك دورات القرآن والصفوف الرئيسية للأعمار من 4-6؛ وتعليق الأنشطة التعليمية في جميع المؤسسات التعليمية حتى يوم الإثنين الموافق 14 من آذار 2022.

وتعليق الأنشطة حتى يوم الإثنين الموافق 14 من آذار 2022 في رياض الأطفال الخاصة ودور الحضانة ونوادي الأطفال التابعة لوزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية.

وتعليق التعليم العالي في مقاطعتنا حتى يوم الإثنين 14 من آذار 2022 تماشيا مع المشاورات مع عمداء جامعتنا في إسطنبول.

وتقرر أن يكون الموظفون والعمال وغيرهم من الموظفين في إجازة إدارية يوم الخميس 10 من آذار 2022.

 شريطة أن يكون هناك حد أدنى من الموظفين لتنفيذ الخدمات الإلزامية من قبل مؤسساتنا؛ باستثناء خدمات الأمن والصحة والنقل".

وفي وقت سابق من اليوم، صرح والي إسطنبول، علي يرلي كايا، عبر حسابه على تويتر، أن نحو 815 شخصاً بلا مأوى في إسطنبول تم إيواؤهم في الفنادق قبل تساقط الثلوج بكثافة والتي من المتوقع أن تبدأ بحلول 10 من آذار.

وأضاف: "اعتباراً من اليوم، نستضيف 815 من سكان الشوارع في الفنادق، حيث نتوقع حدوث موجة جديدة من الطقس البارد "، داعياً الجميع لإبلاغ المسؤولين عن أي شخص يعيش في الشوارع.

ووفقًا لخبراء الأرصاد الجوية، ستدخل البلاد موجة جديدة من الطقس البارد تسمى "موجة البرد السيبيري" في 10 من آذار ويظهر تأثيرها في جميع الولايات الـ 81 حتى بداية الأسبوع المقبل.

وحذر أورهان شان، عالم الأرصاد الجوية البارز، السكان في إسطنبول على وجه الخصوص من الاستعداد لأربعة أيام من هطول الأمطار الغزيرة: "الثلوج ستدخل الجانب الأناضولي للمدينة بحلول الساعة السادسة أو السابعة من صباح يوم 10 من آذار، لكن في 12 من آذار على وجه الخصوص، ستغطي الثلوج المدينة بالكامل".