icon
التغطية الحية

"ولاد بديعة".. حفل ختام في دمشق وانتقادات لاذعة للحلقات الأخيرة |فيديو

2024.04.08 | 15:28 دمشق

"ولاد بديعة".. حفل ختام في دمشق وانتقادات لاذعة للحلقات الأخيرة
"ولاد بديعة".. حفل ختام في دمشق وانتقادات لاذعة للحلقات الأخيرة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أقام صناع المسلسل السوري "ولاد بديعة"، مساء الأحد، حفلاً ختامياً بمناسبة انتهاء التصوير، وذلك بحضور أبطال العمل وعدد كبير من الممثلين السوريين، بينهم منى واصف وغسان مسعود وأيمن رضا.

وتضمن الحفل سحوراً وفقرات متنوعة، كما شهد إلقاء مخرجة المسلسل السورية رشا شربتجي كلمة خلال الحفل، شكرت فيها الجميع على حضورهم ودورهم في "نجاح العمل".

وحضر الحفل أيضاً الفنان الفلسطيني معن رباع صاحب أغنية "فاحت ريحة البارود"، التي حققت شهرة كبيرة خلال المسلسل، وأعاد تأديتها أمام الحضور.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع الحفل، حيث تداول عدد منهم الفيديوهات التي ظهر فيها الممثلون مع الحضور، والمواقف الطريفة التي حدثت بينهم خلال الحفل، ومنها فيديو كان يبحث فيه محمود نصر ويامن الحجلي عن شقيقهم سامر إسماعيل، وآخر اجتمعت فيه سلافة معمار مع منى واصف.

انتقادات لاذعة للحلقات الأخيرة

شهدت الحلقات الأخيرة من مسلسل "ولاد بديعة"، الذي يعرض خلال شهر رمضان الجاري، انتقادات لاذعة طالت صناع العمل والمخرجة رشا شربتجي على وجه الخصوص، بالإضافة إلى عدد من الممثلين المشاركين.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي التمطيط في أحداث المسلسل، مؤكدين أن العمل كان يمكن اختصاره بـ 15 حلقة فقط، كما انتقد العديد من المتابعين العنف ومشاهد القتل والضرب التي عرضت خلال المسلسل، خاصة في الحلقات الأخيرة.

انتقادات لاذعة للحلقات الأخيرة من ولاد بديعة
انتقادات لاذعة للحلقات الأخيرة من ولاد بديعة

وكتب أحدهم: مسلسل أخد ضجة عالفاضي وكات بيكفيه 15 حلقة.. كل قصصوا غير واقعية وفيا كتير حشو وتمطيط".

انتقادات لاذعة للحلقات الأخيرة من ولاد بديعة
انتقادات لاذعة للحلقات الأخيرة من ولاد بديعة

وقال آخر: "السؤال الذي يطرحه نفسه.. ما هي قيمة الفائدة الناتجة عن مثل هذه المسلسلات على المجتمع .. سوى أنكم أدخلتم عليه مصطلحات تافهة واستخففتم بعقول المشاهدين والأكثر من ذلك دس السم في العسل (طبعاً هاي إذا كان في عسل بالموضوع) ورسمتم انطباعا للمشاهدين في الدول العربية مغاييراً تماماً عما هو حقيقي عن المجتمع السوري".

انتقادات لاذعة للحلقات الأخيرة من ولاد بديعة

مسلسل "ولاد بديعة"

المسلسل مكون من ثلاثين حلقة، وهو من إخراج "رشا شربتجي"، ومن تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، ومن إنتاج شركة "بينتالنس".

ويبدأ العمل -وفق القائمين عليه- بحكاية اجتماعية ملحمية شعبية معاصرة تمتد في الحاضر بشكل رئيسي ولها جذور تعود إلى الماضي من خلال قصص لمجموعة شخصيات تتصارع فيما بينها عن الحب والذنب وادعاء الفضيلة مع أجواء درامية ذات بعد عميق لا تخلو من المتعة والجرأة.

في المقابل، يقدم المسلسل المجتمع السوري على شكل قالب خالٍ من الأخلاق والقيم ومرتع للجريمة والفجور والفساد حتى بين الإخوة، مع تقديم صورة افتراضية للتدين وشكل المجتمع الذي يرده النظام السوري.

ويشارك في المسلسل إلى جانب أبطاله كل من: ديمة الجندي، محمد حداقي، لين غرة، لينا حوارنة، وسام رضا، هافال حمدي، غزوان الصفدي، عدنان أبو الشامات، ولاء عزام، مصطفى مصطفى، تيسير إدريس.