icon
التغطية الحية

وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى في مدينة إدلب | صور + فيديو

2022.04.17 | 23:30 دمشق

whatsapp_image_2022-04-17_at_9.02.03_pm.jpeg
مظاهرة في مدينة إدلب نصرة للأقصى (خاص تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

تضامن العشرات من الأهالي في مدينة إدلب، اليوم الأحد، مع المقدسيين ضد الانتهاكات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى وباحاته.

وقال ناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا، إن العشرات خرجوا بمظاهرة أمام جامع سعد بن أبي وقاص في مدينة إدلب نصرة للمسجد الأقصى وتنديداً بممارسات الاحتلال الإسرائيلي على سكان القدس، وهتفوا للأقصى ولفلسطين.

 

 

 

WhatsApp Image 2022-04-17 at 9.04.02 PM_0.jpeg

 

كذلك، نظم فلسطينيون وسوريون مهجرون من مخيم اليرموك جنوبي دمشق إلى الشمال السوري مساء اليوم الأحد، في مخيم دير بلوط وقفة تضامنية مع المقدسيين والمسجد الأقصى ضد الانتهاكات الإسرائيلية.

 

WhatsApp Image 2022-04-15 at 11.25.56 PM.jpeg

 

ومنذ ساعات الصباح الأولى عاد التوتر إلى ساحات المسجد الأقصى اليوم الأحد بعد يوم من الهدوء عقب أحداث الجمعة الثانية من شهر رمضان التي أصيب فيها عشرات المصلين واعتقل المئات إثر مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي.

تأتي هذه الأحداث بعد يوم من الهدوء في أعقاب المواجهات التي شهدتها ساحات المسجد الأقصى في الجمعة الثانية من رمضان مما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص المطاطي واعتقال المئات جرى الإفراج عن معظمهم في وقت لاحق، ويعود جزء من أسباب تصاعد التوتر هذا العام لتزامن شهر رمضان مع الاحتفال بعيد الفصح لدى اليهود.