icon
التغطية الحية

وفيتان وإصابات جديدة بكورونا شمال شرقي سوريا

2020.11.25 | 16:13 دمشق

unnamed.jpg
إصابات جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "قسد" - (انترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

سجلت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في مناطق شمال شرقي سوريا، اليوم الأربعاء، وفيتان جراء الإصابة بفيروس كورونا، في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية - قسد".

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" جوان مصطفى إن حالات الوفاة هي، لرجل في المالكية وامرأة في الحسكة.

وسجلت الهيئة 96 إصابة جديدة بالفيروس بينهم 56 ذكراً و40 أنثى وتوزعت الإصابات، 27 إصابة في الرقة، و22 حالة في الطبقة، و12 إصابة جديدة في تل رفعت، و11 حالة في عين العرب، و8 إصابات في الحسكة، و4 حالات في المالكية، و6 حالات في القامشلي، وإصابتان في منبج، وإصابة واحدة في كل من الرميلان ومعبدة.

وسجلت "الإدارة الذاتية" 4 حالات شفاء من فيروس كورونا ليصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 984، وبلغ إجمالي عدد الإصابات 6787 حالة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 185 حالة وفاة.

وأعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا، الخميس الماضي، عن فرض حظر تجوال  لمدة 10 أيام ابتداء من صباح يوم الخميس المقبل، في مناطق "الحسكة والقامشلي والرقة والطبقة" بسبب ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: تفاؤل حذر.. الصحة العالمية تعلّق على لقاح كورونا

اقرأ أيضاً: "اليونيسيف" تنوي توزيع ملياري لقاح كورونا على الدول الفقيرة

وقررت الإدارة الذاتية إغلاق كل المدارس والجامعات ورياض الأطفال في كل مناطقها خلال الحظر، وإيقاف حركة الباصات والبولمانات المغادرة والقادمة إلى المنطقة، مع الإبقاء على استمرارية التبادل التجاري.