icon
التغطية الحية

وفيات وعشرات الجرحى في حادث حافلة بولمان على طريق دمشق - حمص

2022.12.22 | 07:29 دمشق

حادث السير على طريق دمشق - حمص (فيس بوك)
حادث السير على طريق دمشق - حمص (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي عدد من الأشخاص وجرح عشرات آخرون، مساء الأربعاء، من جراء حادث سير لحافلة "بولمان" على طريق أوتستراد دمشق - حمص.

وقالت شبكة الخابور المحلية، إن خمسة أشخاص توفوا وأصيب آخرون جراء حادث سير لحافلة نقل ركاب قادمة من ريف دير الزور باتجاه مدينة دمشق في منطقة المراح.

بينما تحدثت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري عن وقوع حادث سير على أوتستراد دمشق - حمص مخلفاً ثلاث وفيات و26 مصاباً.

وأوضحت الوزارة في منشور على فيس بوك أن مركبة من نوع بولمان قادمة من دير الزور إلى دمشق، اصطدمت عند مفرق القسطل على أوتستراد دمشق - حمص مع مركبة أخرى من نوع قاطرة ومقطورة ما أدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ستة وعشرين آخرين.

وأضافت أن عدد الركاب الموجودين في حافلة البولمان وقت الحادثة كان 35 شخصاً، مشيرة إلى أنه تم نقل الضحايا إلى مشفى النبك بريف دمشق.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.

حوادث السير قتلت 18 شخصاً في دمشق خلال شهر

وخلال شهر تشرين الثاني الماضي، سجلت دمشق مقتل 18 شخصاً في حوادث السير، معظمهم تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 40 عاماً، وتوازي هذه الإحصائية تسجيل حالة وفاة كل يومين.

ومن بين الوفيات 4 أطفال و6 نساء، فضلاً عن تسجيل 10 حالات عجز بين الناجين، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام، عن مصادر مرورية لم تسمها، اليوم الثلاثاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد الضحايا كان طفلاً بعمر 13 سنة، انتهى به الحال إلى التشرد والتسول مع أخيه الصغير بعد وفاة والديهما، قبل أن تصدمه حافلة نقل خاصة منهيةً حياته.