وفيات وإصابات بكورونا في الصين والسلطات ترفع الحجر عن ووهان

تاريخ النشر: 08.04.2020 | 17:40 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

سجلت الصين حالتي وفاة بفيروس كورونا و62 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقرّرت الحكومة الصينية رفع الإغلاق التام عن مدينة ووهان منبع الوباء الذي أودى بحياة 82 ألفاً حتى اليوم في العالم.

وبهذه الأرقام، ارتفع عدد الإصابات بالفيروس في الصين إلى 81 ألفا و802، والوفيات إلى 3333، مقابل تماثل 77 ألفا و279 شخصا للشفاء.

ورفعت السلطات الصينية الإغلاق التام عن مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي الصينية، ما سمح للناس بمغادرة المدينة حيث اكتظت محطات القطارات والحافلات في ووهان بالركاب الساعين للخروج من المدينة بينما ارتدى البعض البزّات الواقية.

لكن المسؤول في مكتب الأمن العام في ووهان يان كيان شنغ قال للصحافيين اليوم الأربعاء إن "إنهاء الإغلاق لا يعني وقف تدابير مكافحة الفيروس التي فرضناها".

وصدرت تصريحات مشابهة من المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية الذي أكد اليوم أنه بالرغم من "المؤشرات الإيجابية" الواردة من بعض دول المنطقة، فإنه لا يزال من المبكر تخفيف الإجراءات الهادفة لاحتواء كورونا المستجد

وكان يوم أمس لافتاً في الصين حيث لم يسجّل أي حالة وفاة بفيروس كورونا منذ تفشي الوباء في البلاد.

وندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمنظمة الصحة العالمية وهدّد بأن بلاده ستعلّق مساهمتها المالية في الهيئة الأممية التي اتهمها بأنها "منحازة للغاية لصالح الصين".

وحتى ظهر الأربعاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليوناً و436 ألفا، توفي منهم أكثر من 82 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 303 آلاف، بحسب موقع "Worldometer".

كلمات مفتاحية