وفيات كورونا في إسبانيا الأقل منذ شهرين وإيطاليا ترفع قيود السفر

تاريخ النشر: 16.05.2020 | 19:06 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

سجلت السلطات الإسبانية اليوم السبت 102 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وهو أقل معدل منذ شهرين، في حين قررت السلطات الإيطالية رفع قيود السفر من وإلى الدول الأجنبية اعتباراً من 3 حزيران المقبل، والتي كانت مفروضة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة الإسبانية بأن 102 هو أقل معدل يومي للوفيات منذ 16 آذار الماضي، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات في عموم إسبانيا إلى 27 ألفا و563.

أمّا حصيلة الإصابات في عموم البلاد، فقد ارتفعت إلى 230 ألفا و698 بعد تسجيل 539 حالة جديدة، خلال آخر 24 ساعة، وتماثل 146 ألفا و446 شخصاً للشفاء من الفيروس في إسبانيا، وفق البيانات الحديثة.

في السياق ذاته ستخفف القيود المفروضة على حركة الأشخاص في إيطاليا، وذلك بموجب مرسوم وافق عليه رئيس الوزراء الإيطالي، وذلك بعد أن كانت سارية منذ آذار الماضي.

ومن المنتظر أن يُسمح للأشخاص بالتنقل داخل الإقليم الذي يعيشون فيه بدون قيود من 18 أيار الجاري، ولن يحتاجوا إلى الإشارة لسبب قرارهم بالسفر للشرطة بعد الآن.

كما سيتم بالتاريخ نفسه رفع السفر داخل الدولة أيضاً، وبالتالي يتمكن الأشخاص من الانتقال من إقليم إلى آخر، بحسب المصدر نفسه.

وبلغت حصيلة إصابات كورونا في إيطاليا، حتى السبت، أكثر من 223 ألفا، والوفيات 31 ألفا و610، بحسب موقع "ورلدميتر".

وحتى مساء السبت، أصاب كورونا أكثر من 4 ملايين و654 ألفا بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 309 آلاف، وتعافى أكثر من مليون و774 ألفا، وفق المصدر نفسه.

كلمات مفتاحية
"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا