وفد من قسد يزور السعودية تلبية لدعوة رسمية من المملكة

تاريخ النشر: 26.11.2019 | 18:43 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

كشفت مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية عن توجه وفد تابع لقسد أمس الإثنين، إلى المملكة العربية السعودية بعد تلقيها دعوة رسمية من السلطات في المملكة.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن المصادر قولها عن الوفد الذي يضم قياديين عسكريين ومدنيين إنه غادر سوريا أمس باتجاه إقليم كردستان العراق، تمهيداً للسفر إلى المملكة العربية السعودية، بهدف لقاء مسؤولين سعوديين لبحث أوضاع المنطقة والتهديدات الإيرانية.

وأفادت المصادر أن من ضمن وفد قوات سوريا الديمقراطية رئيس مجلس دير الزور المدني التابع لقوات سوريا الديمقراطية غسان يوسف، بينما لم يتم الكشف عن أسماء بقية الوفد.

ونقلت العربي الجديد من مصادر أخرى قولها إن الوفد غادر كردستان العراق إلى الأردن قبل توجهه للسعودية، لكن لم توضح ما إذا كان الوفد سيعقد اجتماعات في الأردن أم ستكون الأردن مجرد محطة عبور.

وكان وزير الدولة لشؤون الخليج العربي بوزارة الخارجية السعودية ثامر السبهان قد زار سوريا في شهر حزيران الماضي واجتمع مع وجهاء وأعضاء من "مجلس دير الزور المدني" التابع لقسد في حقل العمر النفطي.

وسبق أن زار الوزير السعودي عدة قرى عدة بريف الرقة، والتقى وجهاء من المنطقة ومسؤولين في "قوات سوريا الديمقراطية". شرق سوريا في تشرين الأول 2017.

وتتزامن زيارة وفد قسد للسعودية مع الخسائر الكبيرة التي منيت بها قسد خلال عملية "نبع السلام" التي شنتها تركيا وفصائل الجيش الوطني السوري في 9 تشرين الأول الماضي.

وكانت السعودية قد قدمت في شهر آب من العام الماضي 100 مليون دولار لدعم الاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركياً.