وفد أميركي يزور لواء الشمال الديمقراطي في مدينة الرقة

تاريخ النشر: 07.04.2021 | 22:12 دمشق

الرقة - خاص

أفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بأن وفداً أميركياً زار، اليوم الأربعاء، مقر لواء الشمال في مدينة الرقة، تبعته زيارة لمخيمات نازحي عوائل مقاتلي اللواء، وذلك في ظل غياب ممثلي قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن المشهد.

وذكر المصدر أن الوفد ضمّ 6 أعضاء بينهم "نائب رئاسة المفوضية الأميركية للحريات الدينية الدولية" نادين ماينزا حيث جرت زيارة مخيم أبو قبيع غرب الرقة، والذي يضم عوائل مقاتلي اللواء إضافة لزيارة مساكن الشرطة غرب مركز مدينة الرقة حيث يقبع جزء آخر من هذه العوائل.

وأضاف أن الوفد عاد إلى مقرات اللواء في مساكن الشرطة في ظل الحديث عن دعم لعوائل المقاتلين خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن ممثلي قسد الذين كانوا يظهرون مع أي وفد أميركي لم يحضروا الزيارة بسبب رفض أبو عمر العبسي (قائد اللواء)، معتبراً أن هذه الزيارة خاصة باللواء وعوائله.

يذكر أنّ جهاز المخابرات التابع لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اعتقل في شهر شباط الماضي، عناصر تابعين لـ "لواء الشمال الديمقراطي" في مدينة منبج شرقي حلب، بتهمة "العمالة".

وقال مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا، إن عناصر من "المخابرات" دهموا مقراً لـ "لواء الشمال الديمقراطي"، أحد الفصائل المنضوية تحت راية "قسد"، واعتقلت 3 عناصر بتهمة "تزويد المخابرات التركية بصور ومعلومات أمنية" حساسة.

 

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا