icon
التغطية الحية

وفاة 25 شخصاً وإصابة العشرات في ثلاثة حوادث سير في سوريا

2023.07.07 | 12:20 دمشق

حادث مروري على طريق حماة حلب
تشهد مختلف المناطق السورية حوادث سير بشكل متكرر نتيجة عدم وجود ضوابط مرورية وخطورة بعض الطرق السريعة - وسائل التواصل
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

لقي 25 شخصاً بينهم نساء وأطفال مصرعهم، في حين أصيب العشرات، من جراء ثلاثة حوادث سير في مناطق مختلفة في سوريا.

وفجر اليوم تسبب تصادم شاحنة بسيارة بوفاة 16 شخصاً، بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين، بالقرب من مفرق قرية الجميلية على طريق حمص تدمر.

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" أن "غرفة العمليات في الدفاع المدني بحمص تلقت نداء استغاثة حول وجود أشخاص عالقين ضمن آليتين، من جراء تصادمهما قرب مفرق قرية الجمالية"، مضيفة أنه "بعد إخراج العالقين تبين وفاة 16 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وتم نقل الجثامين إلى مشافي حمص وإزالة آثار الحادث".

وفاة 7 أشخاص وإصابة 38 آخرين على أوتوستراد دمشق حلب

من جهة أخرى، تسبب انقلاب حافلة بولمان على طريق أوتوستراد دمشق حلب بوفاة 7 أشخاص وإصابة 38 آخرين بإصابات مختلفة ومتفاوتة الشدة.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن مصدر في فرع مرور حماة قوله إن الحافلة كانت متجهة من دمشق إلى محافظة حلب، مشيراً إلى أنها تدهورت عند محطة وقود الدبساوي بالقرب من مدخل حلب الشمالي.

وأوضح المصدر أن "التحقيقات الأولية تشير إلى أن سبب الحادث هو السرعة الزائدة وعدم انتباه السائق".

وفي العاصمة دمشق، صدمت سيارة خاصة نوع مرسيدس شخصاً بالقرب من جسر فكتوريا وسط المدينة، مما أدى إلى وفاته وتدهور السيارة واصطدامها بآلية ثقيلة كانت على الرصيف، مما أدى إلى وفاة السائق أيضاً.

حادث سير وسط العاصمة دمشق

وتشهد مختلف المناطق السورية حوادث سير بشكل متكرر، نتيجة عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة، والتي لا تتوفر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.