icon
التغطية الحية

وفاة 17 حاجاً سورياً خلال موسم الحج 1444 - 2023

2023.07.20 | 16:51 دمشق

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "لجنة الحج العليا السورية" أن 17 حاجاً سورياً توفوا خلال موسم الحج 1444 - 2023، في مكة المكرمة وفي المدينة المنورة.

وقالت اللجنة إن 17 حاجاً سورياً وافتهم المنيّة بعضهم في مكة المكرمة وبعضهم الآخر في المشاعر المقدسة بعرفة ومنى أو في المدينة المنورة.

وأضافت أن 7 حجاج ما زالوا في مشافي المملكة العربية السعودية وفي تركيا تعرضوا لحالات مرض مختلفة وهم الآن مقيمون في المشافي.

وأكدت لجنة الحج العليا السورية مباشرتها بعمليات التقييم لأدائها وأداء مجموعات الحج السوري بهدف تعزيز نقاط القوة التي امتاز بها الموسم السابق وتلافي نقاط الضعف التي اعترت العمل، كما شرعت في بناء الخطط والتجهيزات استعداداً لتنظيم موسم حج 1445هـ.

لجنة الحج العليا السورية

وتدير اللجنة ملف الحج للسوريين منذ أيار 2013، بعد أن سحبته المملكة العربية السعودية من النظام في سوريا وسلمته للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وتمارس لجنة الحج العليا عملها من خلال مكاتبها المعتمدة في: مصر، والأردن، ولبنان، وتركيا، بالإضافة إلى مكاتبها السبعة الأخرى بما فيها ثلاثة في الشمال السوري التي أضحت وجهة للسوريين الراغبين في الحج لإصدار التأشيرات، أما السوريون الموجودون في الدول الأوروبية أو الأميركيتين فيحصلون على تأشيرات الحج عبر تواصلهم مع المكاتب في البلدان التي يمكنهم السفر منها.