icon
التغطية الحية

وفاة 12 شخصاً بانقلاب حافلة في ولاية يوزغات التركية

2023.08.21 | 14:35 دمشق

آخر تحديث: 21.08.2023 | 14:39 دمشق

حادث الحافلة - صحيفة حرييت
حادث الحافلة - صحيفة حرييت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام تركية، صباح اليوم الإثنين، بوفاة 12 شخصاً وإصابة 19 آخرين، إثر انقلاب حافلة ركّاب في منطقة سورجون بولاية يوزغات وسط تركيا.

وبحسب موقع "حرييت"، فإن حافلة الركاب التي كانت متوجّهة إلى إسطنبول، خرجت عن السيطرة وتجاوزت الحاجز الجانبي قرب مفرق مكرمين على طريق سيفاس - يوزغات السريع (D-200).

حادث الحافلة - صحيفة حرييت

وأفاد الموقع بتوجّه فرق الصحة والشرطة وإدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) إلى مكان الحادث، مشيراً إلى أنّه عند وصولهم كان هناك 11 شخصاً قد لقوا مصرعهم، فيما نُقل المصابون إلى مستشفى سورجون الحكومي، وقضى أحدهم هناك متأثراً بجراحه الخطيرة.

حادث أليم ومأساوي

وأعلن والي يوزغات محمد علي أوزكان في بيان أدلى به في مكان وقوع الحادث، قائلاً: "لسوء الحظ، واجهنا حادثاً أليماً ومأساوياً وقع نحو الساعة 23:58، وفقًا للمعلومات الأولية، قد يكون سببه الإهمال"، مشيراً إلى أن التحقيقات جارية وأن الوضع سيتضح لاحقاً.

وأضاف - بعد خروجه من المستشفى الذي نقل إليه المصابون - "لطالما كانت لدينا تحذيرات لاتباع القواعد، حتى لا تؤذي حياتنا"، متمنياً رحمة الله لمن فقدوا أرواحهم في الحادث، والشفاء العاجل للمصابين.

ونشر وزير العدل التركي يلماز تونج، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر)، رسالة تعزية، مشيراً إلى بدء التحقيق القضائي اللازم، كما علّق وزير الداخلية علي يرلي كايا على الحادث قائلاً: "حادثة الباص في يوزغات التي راح ضحيتها 12 من مواطنينا، أحرقت قلوبنا، أتمنى لهم الرحمة، والشفاء العاجل للمصابين".