icon
التغطية الحية

وفاة 11 شخصاً بانهيار مبنى في حي صلاح الدين بمدينة حلب (صور)

2019.02.02 | 12:02 دمشق

وفاة 11 شخصاً بانهيار مبنى في حي صلاح الدين بمدينة حلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فارق 11 شخصاً الحياة اليوم السبت، نتيجة انهيار مبنى سكني في حي صلاح الدين بمدينة حلب، والذي يعد من أكثر الأحياء تضرراً إثر القصف المكثف الذي طاله من قوات النظام لسنوات.

وأفاد ناشطون من داخل المدينة بأن المبنى المؤلف من خمسة طوابق والكائن في شارع عودة الباص في منطقة أرض الناصر من حي صلاح الدين، كان قد انهار في الساعة السادسة من صباح اليوم السبت.

 

 

وأكد الناشطون أنه تم انتشال 11 جثة لعائلتين من تحت الأنقاض، في حين تمكن الدفاع المدني التابع للنظام من إخراج شخص واحد على قيد الحياة، وما زالت عمليات البحث عن آخرين مستمرة.

 

 

وشهدت الأحياء الشرقية من مدينة حلب بعد تهجير أهلها قسرياً أواخر 2016، انهيار العديد من المباني المتضررة جراء الغارات الجوية المكثفة لطيران النظام وروسيا على المنطقة.

وفي السادس من كانون الثاني الفائت، فارق 4 أشخاص من عائلة واحدة وامرأة كبيرة بالسن حياتهم، بانهيار مبنى في حي الصالحين، وسبق ذلك وفاة 4 أشخاص بانهيار مبنى آخر في حي كرم الجبل، في الخامس من آذار من العام الماضي.

وتداول ناشطون في حزيران من العام الماضي تسجيلاً مصوراً للحظة انهيار مبنى سكني في حي صلاح الدين، كما انهارت مبان أخرى في العام الماضي في أحياء الفردوس والسكري وبستان القصر والقاطرجي.

 

 

كلمات مفتاحية