icon
التغطية الحية

وفاة طفل بحادث سير في ريف حلب الشرقي

2024.03.11 | 10:33 دمشق

وفاة طفل بحادث سير في ريف حلب الشرقي
وفاة طفل بحادث سير في ريف حلب الشرقي (صورة أرشيفية - الدفاع المدني)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي طفل، أمس الأحد، بحادث سير في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي، وفقاً لما أعلن الدفاع المدني السوري.

ولفت الدفاع المدني إلى وفاة طفلٍ بحادث سير وقع على طريق قرية عين البيضا في ريف حلب الشرقي، إذ نقله المدنيون القريبون في المكان إلى مركز الدفاع في المنطقة، ثم جرى إسعافه وتقديم الإسعافات الأولية وقياس العلامات الحيوية في الطريق إلى المشفى، حيث فارق الحياة في أثناء تلقيه العلاج.

وبشكل متكرر، يدعو الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، السائقين إلى تخفيف السرعة، خاصّة ضمن المخيمات والمدن والبلدات، والتأكد من الحالة الفنية للمركبات وفعالية المكابح وماسحات الزجاج والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الإطارات.

حوادث السير شمال غربي سوريا

تزداد حوادث السير في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في المنطقة نتيجة عمليات التهجير، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب قصف روسيا والنظام السوري، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.