icon
التغطية الحية

وفاة طفلين ورجل وإصابة آخرين بحوادث سير شمال غربي سوريا

2023.06.16 | 10:42 دمشق

وفاة طفلان ورجل وإصابة آخرين بحوادث سير شمال غربي سوريا
في أثناء إسعاف الدفاع المدني لأحد المصابين (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي طفلان ورجل وأصيب خمسة آخرون، يوم الخميس، بخمسة حوادث سير متفرقة شمال غربي سوريا.

وأوضح الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في بيان أن رجلا وطفله توفيا بانقلاب جرار زراعي في بلدة الجانودية غربي إدلب، في حين توفي طفل آخر بعد أن صدمه جرار مزود بصهريج ماء بمخيم أطمة.

 

 

وتابع البيان أن شابين أصيبا بحادث سير في بلدة رأس الحصن شمالي إدلب، وشابين آخرين بانحراف سيارة على طريق "حزوان - عبلة" في ريف حلب، بينما أصيب شاب بحادث دراجة نارية في بلدة كفرجنة شمالي حلب.

وأشار الدفاع المدني في بيانه إلى أن فرقه أسعفت المصابين، ونقلت جثمان طفل متوفى.

حوادث السير شمال غربي سوريا

وتزداد حوادث السير في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

ووفق حديث سابق لمدير الدفاع المدني رائد الصالح، لموقع تلفزيون سوريا، فإنّ أسباب حوادث السير عديدة، وسوء الطرق - الرئيسية والفرعية - التي تعرّضت لـ قصفٍ مكثف مِن طائرات روسيا ونظام الأسد تعدّ واحدة مِن أهم وأبرز هذه الأسباب.