icon
التغطية الحية

وفاة شخص وإصابة آخرين بحريق في مشفى للأمراض النفسية بدمشق

2023.07.22 | 10:08 دمشق

آخر تحديث: 22.07.2023 | 10:08 دمشق

وفاة شخص وإصابة آخرين بحريق في مشفى للأمراض النفسية بدمشق
أمام مشفى ابن رشد بدمشق (وزارة صحة النظام)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تسبب الحريق بوفاة شخص وإصابة 24 آخرين بينهم 3 من كوادر المشفى و16 نزيلًا و5 مرافقين.
  • تم عزل انتشار الحريق إلى الجوار، وتمكنت فرق الإطفاء من إخماده بعد نصف ساعة من اندلاعه.
  • لم تعرف أسباب الحريق حتى الآن.

توفي شخص وأصيب 24 آخرون بحريق اندلع فجر اليوم السبت بجناح المرضى في مشفى ابن رشد للأمراض النفسية في حي العباسيين بدمشق.

ووقع الحريق بحدود الساعة 2:30 صباحاً وتسبب بوفاة شخص وإصابة 24 آخرين بينهم 3 من كوادر المشفى و16 نزيلًا و5 مرافقين. حسب بيان نشرته وزارة الصحة في حكومة النظام السوري

وأضاف أن المصابين نقلوا إلى مشفى ابن النفيس لتلقي العلاج، وجميعهم بصحة جيدة، بعد تلقيهم الخدمات المنقذة للحياة في المكان وخلال نقلهم عبر سيارات الإسعاف.

35435

وأكد أن الحريق الذي لم تعرف أسبابه حتى اللحظة، تم عزل انتشاره إلى الجوار، إلى أن تمكنت فرق الإطفاء من إخماده بعد نصف ساعة من اندلاعه.

حريق حي ساروجة بدمشق

ويأتي حريق المشفى اليوم بعد أقل من أسبوع من اندلاع حريق ضخم في حيّ ساروجة الدمشقي القديم، ليشمل العديد من المنازل "العربية" المبنية على الطراز الدمشقي العريق، والمحال التجارية.

وبحسب وكالة إعلام النظام (سانا)، فإن فرق الإطفاء المكونة من 15 سيارة، أخمدت حريقاً شب في العديد من المنازل التراثية القديمة، والمنتشرة خلف مبنى "المصالح العقارية" في شارع الثورة بدمشق يوم الأحد الماضي. وكانت الوكالة قد ذكرت في بداية الأمر أن المنازل المحترقة تابعة لـ "حي العمارة الدمشقي" قبل تصحيحه لاحقاً إلى "حي ساروجة".

وأضافت أنه لم يتم تسجيل إصابات بشرية واقتصرت الأضرار على الماديات، وطالت النيران إضافة إلى المنازل ورشات أحذية ومحال تجارية بمنطقة (سوق ساروجة).