icon
التغطية الحية

وفاة شخص بحادث سير في السويداء

2021.06.06 | 12:58 دمشق

061.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شخص وأصيب آخرون بجروح متفاوتة إثر حادث سير على الطريق المحوري قرب مقام "عين الزمان" في مدينة السويداء.

وقال موقع "السويداء 24" مساء أمس السبت إنه قضى الشاب طارق نايل شقير 32 عاما من جراء تدهور سيارة بسبب السرعة الزائدة.

وأضاف أن سائق السيارة فقد السيطرة عليها الأمر الذي أدى إلى انقلابها عدة مرات واصطدمت بعدة أشخاص كانوا موجودين في مكان الحادث.

وتابع أن السيارة خلال انقلابها اصطدمت أيضاً بـ "كشك" لبيع المحروقات حيث نشب حريق في الكشك، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف وصلت إلى المكان ونقلت المصابين وأخمد فوج الإطفاء الحريق الذي نشب في "الكشك".

وقضى 3 أشخاص وأصيب اثنان آخران في الـ 24 من الشهر الفائت إثر حادثي سير منفصلين وقعا على طريق المطار في مدينة دمشق، وذلك بفارق ساعات بينهما.

ووقع الحادث الأول بسبب تدهور سيارة خاصة على طريق المطار قبل الجسر الرابع، أما الحادث الثاني فوقع بسبب تدهور سيارة سياحية خاصة على طريق المطار بالقرب من جسر عقربا.

ومنتصف الشهر الفائت توفي شخص وأصيبت سيدتان بجروح من جراء تدهور سيارة في ريف حمص عند تحويلة طرطوس – دمشق، في حين أُصيب أب وابنه بجروح مختلفة بسبب تدهور سيارتهم على طريق دمشق – حمص مقابل بلدة قسطل.

وأعلن مدير إدارة المرور التابع لحكومة نظام الأسد مأمون العموري في وقت سابق عن تسجيل 247 حالة وفاة من جراء حوادث السير خلال العام الفائت، حيث وقع أكثر من 4700 حادث سير، مضيفا أن عدد الجرحى بلغ أكثر من 2400 جريح، ووصلت الأضرار الجسدية إلى أكثر من 1900 حالة بسبب هذه الحوادث.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا يتوافر فيها شاخصات وإرشادات تخفف نسبة وقوع الحوادث.