icon
التغطية الحية

وفاة الممثل السوري شادي زيدان في دمشق

2023.02.24 | 15:31 دمشق

وفاة زيدان
شادي زيدان (فيس بوك)
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي الممثل السوري شادي زيدان اليوم الجمعة عن عمر ناهز الـ49 عاماً، بعد إصابته بنزيف دماغي قبل أيام، ما استدعى دخوله إلى المستشفى.

ونعت "نقابة الفنانين السوريين" الممثل زيدان عبر منشور على حسابها في فيس بوك قالت فيه: "تعازينا القلبية بوفاة الزميل الفنان شادي زيدان. ونوافيكم لاحقاً بموعد الدفن والتشييع ومكان وموعد التعزية".

وقبل نحو 5 أيام، كشف نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، تفاصيل الحالة الصحية لزيدان، بعد تعرّضه لوعكة صحية خلال تصوير مشاهد أحد أعماله الدرامية الخاصة بشهر رمضان.

ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن غازي قوله إنّ شادي زيدان أصيب بنزيف دماغي تسبّب في توقّف معظم أجهزة الجسم، مضيفاً: "حالته ليست مطمئنة وبين يدي الله".

ونُقل شادي زيدان إلى أحد المستشفيات الخاصة بدمشق لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، حيث تم وضعه بغرفة الرعاية المركزة، ما أثار قلق متابعيه وزملائه بالوسط الفني.

شادي زيدان

وشادي زيدان الشقيق الأصغر للممثل أيمن زيدان الذي فقد ابنه الشاب "نوار" قبل سنوات بسبب مرض السرطان، وهو شقيق الفنان وائل زيدان أيضاً.

وشارك الراحل في العديد من المسلسلات السورية، أبرزها شخصية عفيف التي قدمها في المسلسل الكوميدي عيلة 7 نجوم، بالإضافة إلى: مسلسل "طيور الشوك" للكاتب قمر الزمان علوش وإخراج أيمن زيدان، و"عائد إلى حيفا" من إخراج باسل الخطيب وتأليف غسان نزال، ومسلسل "هولاكو" سيناريو وحوار رياض عصمت، وإخراج باسل الخطيب.